الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مع بداية الامتحانات، أفضل تطبيقات ذكية تساعد الطلاب على الدراسة

تطبيقات -أرشيفية

تطبيقات -أرشيفية

الزهراء علام

A A

مع بداية امتحانات الفصل الدراسي الأول يبحث الكثير من الطلاب عن تطبيقات ذكية تساعدهم في الدراسة ومراجعة المناهج حتى أن هناك بعض التطبيقات تخطط للطلاب ما يحتاجونه وتنبئهم لهذه الخطط لتحقيق النتائج المبهرة.

ونستعرض في السطور التالية بعض التطبيقات التي تساعد الطلاب في دراستهم وتحقق لهم الاستفادة القصوى من التكنولوجيا الذكية في الدراسة لمساعدتهم على النجاح.

Khan Academy

أحد أفضل التطبيقات التعليمية على الإنترنت وهو تابع للأكاديمية الشهيرة التي يحمل اسمها، التطبيق تعليمي، مجاني لا يهدف للربح، متاح به مواد تعليمية للأطفال في مرحلة الروضة، والمرحلة الابتدائية حتى الكليات، يقدم مناهج في الرياضيات الأساسية وعلوم الكون والتاريخ والفن والاقتصاد والعلوم وتعلم اللغات.

Duolingo

يعتبر دوولينجو من أشهر التطبيقات التعليمية للغات، يتميز التطبيق بمحتوى تعليمي رائع مع إضافة لمسة من التسلية والمرح عند التعلم، حيث يساعد كثير في تطور مستواك التعليمي بشرط الالتزام، ستطور مهارات تعلم اللغة لديك دون أن تواجه صعوبة في التعلم بفضل أساليبه المرحة والتفاعلية.

Forest

نوع خاص من التطبيقات فهو متعلق أكثر بالجانب الترفيهي، حيث يهدف التطبيق إلى أبعادك عن الهاتف المحمول، وصرف تركيزك عنه، حتى لا تتشتت أثناء الدراسة، يعتمد التطبيق على زرع بذرة تنمو إلى شجرة كبيرة ما دامت شاشة الهاتف مغلقة، كما أنه مصنف من أفضل تطبيقات التركيز والبعد عند التشتت أثناء الدراسة.

Wolfram Alpha

تطبيق المعادلات الرياضية وللدوال المعقدة، ويمكن الاستعانة به كآلة حاسبة ومحرك للبحث الأكاديمي، حيث يقدم لك حلولا تفصيلية للدوال الرياضية والمعادلات.

Photomath

إذا كنت تعاني مع بعض المسائل الرياضية وترغب في شرح مُفصّل لها، سيساعد التطبيق على فهم المسالة بالخطوات، حيث تلتقط صورة للمسالة المراد حلها، ووضعها على التطبيق وبدوره سيعمل على شرحها خطوة خطوة ليسهل عليك عليه فهمها.

search