الأربعاء، 31 يوليو 2024

03:58 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

روسيا تتصدى لــ 3 صواريخ أوكرانية كانت تستهدف مقاطعة «كورسك»

صواريخ أوكرانية

صواريخ أوكرانية

مارسيل أيمن

A A

تمكنت وسائل الدفاع الجوية الروسية، صباح اليوم الإثنين، من اعتراض 3 صواريخ أوكرانية كانت تستهدف مقاطعة "كورسك الروسية"، القريبة من الحدود مع أوكرانيا.

وحسب ما ذكرت وسائل الإعلام الروسية صباح اليوم، أن رومان ستاروفويت، حاكم مقاطعة كورسك الروسية، أكد بحسب المعلومات الأولية أن الدفاعات الجوية الروسية، اعترضت 3 صواريخ أوكرانية فوق حي «فاتيجسكي» بمقاطعة كورسك.

وأضاف ستاروفويت، في قناته على «تيليجرام»: «بحسب المعلومات الأولية، اعترضت منظومات الدفاع الجوي 3 صواريخ أوكرانية فوق أراضي حي فاتيجسكي».

وأردف الدفاع الجوي إنه تم تدمير حوالي 15 دبابة و12 مركبة قتالية وعشرات الآليات والقطع العسكرية في محاور القتال المختلفة في شرق وجنوب أوكرانيا.

وعلى ذات السياق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، مساء أمس أنه تم اعتراض 17 صاروخا لراجمات «هيمارس» و«أوراغان» وإسقاط 23 طائرة مسيرة أوكرانية، في مناطق متفرقة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقالت الوزارة الدفاع الروسي خلال بيان رسمي، مساء أمس الأحد، إن القوات الروسية نجحت في تحييد نحو 800 عسكري أوكرانيا في نطاق العملية العسكرية الخاصة، خلال الساعات الـ 24 الماضية، مُشيرًا إلى أنه من بين هؤلاء القتلى سقط نحو 300 في محور دونيتسك، و130 في محور كوبيانسك، بالإضافة إلى 170 في محور جنوب دونيتسك.

ومن جانبها، أضافت الوزارة إنه تم تدمير حوالي 15 دبابة و12 مركبة قتالية وعشرات الآليات والقطع العسكرية في محاور القتال المختلفة في شرق وجنوب أوكرانيا.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.