السبت، 05 أكتوبر 2024

09:51 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس حزب الوفد: ننتظر قرار «القيم» حول النائبة نشوى رائف

الدكتور عبد السند يمامة

الدكتور عبد السند يمامة

محمد الداوي

A A

أكد الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، أنه بعد إحالة مجلس النواب اليوم الأحد، النائبة نشوى رائف، إلى لجنة القيم بمجلس النواب، للتحقيق فيما هو منسوب لها بالغش والتعدي بالصفع على عضو هيئة تدريس بجامعة جنوب الوادي، أن الحزب ينتظر قرار اللجنة لاتخاذ الإجراءات اللازمة .   

وقال رئيس حزب الوفد، في تصريحات للجمهور، أن الحزب سيتخذ الإجراءات اللازمة ضد النائبة نشوى رائف، في ضوء ما تتخذه لجنة القيم بمجلس النواب، مؤكداً أن الحزب لن يعيد التحقيق، بعد قرار لجنة القيم في مجلس النواب، مكتفيا بما سيصدر عن اللجنة .

وأوضح المرشح الرئاسي السابق، أن حزب الوفد سيتخذ قرارات جادة حول الواقعة قد تصل الى الفصل من الحزب إذا ثبت إدانتها في الواقعة المنسوبة إليها، مضيفاً أنه في حال لم تدينها لجنة القيم ، سوف تحتفظ النائبة بعضويتها بالحزب ، مشيرا إلى أن للنائبة نشوى رائف لها الحق فى الدفاع عن نفسها .  

إحالة النائبة نشوى رائف إلى لجنة القيم في واقعة «غش الامتحان»
 

قال المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة اليوم، «تداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية أنباء عن قيام النائبة نشوى محمد رائف، بارتكاب واقعة غش أثناء تأديتها امتحانات الفصل الدراسي الأول للفرقة الثالثة بكلية الحقوق (انتساب) – جامعة الوادي الجديد».

ولما كانت الواقعة - إن ثبتت - تمثل مخالفة لأحكام القانون رقم 205 لسنة 2020 في شأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، ومن ثم مخالفة لواجبات عضوية مجلس النواب، فقد  انعقد مكتب المجلس صباح اليوم بحضور النائبة المذكورة؛ لسماع أقوالها فيما نسب إليها، وذلك إعمالاً لحكم المادة 30 من اللائحة الداخلية للمجلس.

وأضاف رئيس مجلس النواب: «قرر المجلس إحالتها إلى لجنة القيم للتحقيق معها فيما نسب إليها من وقائع؛ وإعداد تقرير للعرض على المجلس».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search