الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

04:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فيورنتينا في مواجهة وست هام في نهائي المؤتمرات الاوروبية

فيورنتينا وست هام

فيورنتينا وست هام

إسلام عبدالجليل

A A

تقام اليوم مباراة نهائي دوري المؤتمرات الأوروبية بسنختها الثانية في تاريخ البطولة ويتقابل فيورنتينا الايطالي مع وست هام الانجليزي.

استطاع فريق روما الإيطالي العام الماضي 2022 من الفوز بأول نسخه من البطولة علي حساب فينورد الهولندي بقيادة المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو .

وست هام لأول يصعد للمباراة النهائية بعد الهزيمة في 1975 من اندرلخت البلجيكي بعد الهزيمة في بطولة كأس الكؤوس.

تستضيف جمهورية التشيك النهائي وسيكون ملعب "فورتونا اريانا" يستضيف ثاني حدث أوروبي كبير فقد استضاف من قبل نهائي كاس السوبر بين تشيلسي وبايرن ميونخ في 2013 والتي فاز بها النادي الالماني بركلات الترجيح .

مشوار الفريقين في البطولة

صعد فينورنتينا الي النهائي بعد الفوز علي بازل السويسري 4-3 في مجموع المبارتين في نصف النهائي، وكان الفريقين تعادلا في احداث اللقاء قبل انت تذهب المباراه لوقت اضافي .

بينما صعد وست هام الي النهائي بعد الفوز علي الكمار 3-1 في مجموع المبارتين في نصف النهائي، حيث فاز في انجلترا بـ 2-1 قبل ان يفوز في لقاء العودة 1-0 وصعد للمباراة النهائية .

أبرز اللاعبين

فيورنتينا: سفيان امرابط

الدولي المغربي سفيان مرابط استطاع تقديم موسم جيد مع الفريق، وقدم كأس عالم ممتاز مع منتخب بلاده مما جعله مطلب الكثير من الاندية الكبيرة ابرزها برشلونة الاسباني .

وست هام : ديكلان رايس

ربما تكون هذه المباراة الاخيرة لديكلان رايس مع فريق وست هام قبل الانتقال لنادي ارسنال الانجليزي، يتمني اللاعب ان يختتم مشواره مع الفريق ببطولة كبري لتوديع الجماهير بذكري تاريخية .