الأحد، 07 يوليو 2024

03:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

النائب إيهاب منصور: التدريب من أهم أدوات تحسين جودة العمل

النائب إيهاب منصور

النائب إيهاب منصور

محمد الداوي

تلقى المهندس إيهاب منصور،  عضو مجلس النواب ورئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، دعوة من حسن شحاته، وزير العمل للمشاركة في المؤتمر الأول للتدريب المهني تحت عنوان " مهني 2024  " يوم الاثنين 15 يناير 2024 بفندق الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وينظم المؤتمر بالشراكة بين وزارة العمل ومؤسسة طفرة للتنمية ومراكز التدريب المهني المرخص لها من الوزارة ، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وسيتم خلال المؤتمر مناقشة قضايا وسياسات التدريب المهني في مصر ، والذي سيكون فرصة للنقاش بين المسئولين الحكوميين المعنيين بالتدريب المهني والتعليم الفني والتقني ، ومشاركة رؤى ممثلي العمال وأصحاب الأعمال، فضلا عن بناء شراكات فاعلة بين الهيئات التدريبية المعنية في تطوير قطاع التعليم والتدريب المهني

 الأهداف الرئيسية للمشروع  
 -  تفعيل أحكام قانون العمل المتعلقة بإصدار تراخيص لمراكز التدريب التابعة للقطاع الخاص واعتماد برامجها التدريبية واعتماد المدربين والشهادات التدريبية.

 -  الارتقاء بالمستوى المهارى للشباب إلى المستوى المطلوب في سوق العمل العالمي، وتلبية الاحتياجات اللازمة لسوق العمل الداخلي.

 - القضاء على قياسات مستوى المهارة غير الحقيقية، واعتماد شهادات التدريب من المؤسسات الدولية المعتمدة بعد اعتماد المعايير التي يقوم عليها التدريب.


- تنفيذ برامج تدريبية طويلة المدى تتراوح بين 3 أشهر حتى سنة وفقاً لنظام ساعات التدريب المعتمدة والتي تختلف باختلاف مستوى المتدرب واختلاف البرامج التدريبية.


  - توفيق أوضاع المراكز الخاصة التي تعمل في مجال التدريب تحت مسمى غير حقيقي ( معهد - أكاديمية - مركز تدريب ).
    يستهدف المشروع في المرحلة الأولى تدريب  27 ألف متدرب بواقع 1000 متدرب بكل محافظة كحد أدنى وتسجيل ما لا يقل عن 50 مركز تدريب تابع للقطاع الخاص.
   ا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.