السبت، 05 أكتوبر 2024

09:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

النائب إيهاب منصور: مجلس النواب يعزز سيادة القانون ويرسى مبدأ المساوة

النائب إيهاب منصور  عضو مجلس النواب

النائب إيهاب منصور عضو مجلس النواب

شهيرة أحمد

A A

قال النائب إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن رفع الحصانة عن النائب مجدي الوليلي، بسبب وجود شيكات بدون رصيد، يؤكد حرص مجلس النواب على إعلاء سلطة القانون، طالما تأكدت اللجنة الدستورية والتشريعية بالمجلس من عدم كيدية الاتهام الموجه للنائب.
وأضاف منصور، في تصريح خاص لـ«الجمهور»، أن الحصانة البرلمانية معمول بها لحماية النواب من تلفيق التهم إليهم، وأنها لا تعني أن النواب فوق القانون، ومن يستخدم الحصانة خارج هذا الإطار يجب أن يطبق عليه القانون.
كما شدد عضو مجلس النواب، على ضرورة تطبيق القانون، وأن الجميع سواسية أمام القانون، ويجب أن تكون هناك عقوبة رادعة وتطبق بصورة متجردة على الجميع.

وأشار رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إلى أن هذا يؤكد أن مجلس النواب يسعى إلى إرساء مبادئ العدالة والمساواة بين جميع المواطنين، وأن جميع النواب سواسية أمام القانون، ولا يتمتعون بأي امتيازات خاصة.
وأكد على أن سيادة القانون ومكافحة الفساد من أهم واجبات الدولة، وأن تطبيق القانون على الجميع يضمن تحقيق هذه الغاية، مطالبًا بوضع الأمور في نصابها الصحيح، وأن يكون هناك محاسبة لكل من يخالف القانون، بغض النظر عن منصبه أو وظيفته.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search