السبت، 05 أكتوبر 2024

08:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

برلماني: رفع الحصانة عن «الوليلي» يعكس حرص مجلس النواب على تطبيق القانون

النائب إيهاب رمزي عضو مجلس النواب

النائب إيهاب رمزي عضو مجلس النواب

شهيرة أحمد

A A

علق النائب إيهاب رمزي، عضو مجلس النواب، على قرار رفع الحصانة عن النائب مجدي الوليلي، قائلا: إن «مجلس النواب يحرص على تطبيق القانون على الجميع، ولا يرى أي مصلحة في التستر على أي جريمة، خاصة إذا كانت تتعلق بأموال البنوك، والتي تعتبر من الأموال العامة».

وأضاف «رمزي»، في تصريح خاص لـ«الجمهور»، أن المجلس يرى أن بعض الجرائم لا يمكن التستر عليها أو التأثير على سير العدالة، وأن رفع الحصانة عن النائب مجدي الوليلي كان ضروريًا في هذه الحالة، وذلك لأن الجريمة المرتكبة هي إصدار شيك بدون رصيد، وهي جريمة تتعلق بأموال البنوك، وهي من الأموال العامة، ويأتي ذلك في إطار تحقيق العدالة وحماية المال العام.

وأشار إلى أن مجلس النواب لم يتخذ  أي قرار بشأن طلب رفع الحصانة عن النائب مجدي الوليلي خلال شهر من وقت طلب رفع الحصانة عنه، وبعد مرور شهر ترفع الحصانة بقوة القانون بعد مرور شهر على الطلب، وهو ما حدث بالفعل.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن رفع الحصانة عن النائب مجدي الوليلي لا يعني اتهامه بالجريمة، بل يعني فقط أنه يجوز اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة قبله، وأن تأخذ جهات التحقيق القرار المناسب معه، سواء كان المحاكمة أو حفظ التحقيق.

وأكمل أن النيابة العامة والمحكمة هما من سيحددان العقوبة المناسبة للنائب مجدي الوليلي، وذلك بعد الانتهاء من التحقيقات، مؤكدًا أن عضوية النائب لن تسقط إلا في حالة إدانته من قبل المحكمة أو النيابة العامة.

يذكر أن مجلس النواب قرر في جلسته العامة اليوم، رفع الحصانة عن النائب مجدي الوليلي، في واقعة إصدار شيك بدون رصيد محل تحقيقات النيابة العامة في القضية رقم 351 لسنة 2022 إداري باب شرق، يأتي القرار إعمالاً للمادة 361 من اللائحة الداخلية للمجلس؛ وللنيابة العامة اتخاذ الإجراءات الجنائية قِبله في القضية سالفة البيان، بحسب نص قرار المجلس.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search