الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

100 يوم من الحرب على غزة، 100 ألف شهيد والاحتلال: «سنواصل حتى النهاية»

100 يوم من الحرب على غزة

100 يوم من الحرب على غزة

وداد العربي

A A

وثّق المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان في اليوم الـ100 من الحرب الغاشمة على قطاع غزة، وقال إن نحو 100.000 فلسطيني باتوا في عداد الشهداء والمفقودين والجرحى.

31.000 ألف شهيد فلسطيني في 100 يوم فقط

ذكر المرصد الأورومتوسطي أن إحصاءاته الأولية تفيد بمقتل 31.497 فلسطينيًا حتى مساء أمس السبت، مشيرًا إلى أن 28.951 من ضحايا الهجمات الجوية والمدفعية الإسرائيلية على قطاع غزة هم من المدنيين أي ما نسبته %92 تقريبا من إجمالي الضحايا.

ووفقاً لإحصائيات المرصد، استشهد 12.345 طفلًا فلسطيناً و6.471 امرأة، بالإضافة إلى 295 عاملًا في المجال الصحي و41 من عناصر الدفاع المدني، و113 صحافيًا، فيما أصيب 61.079 بجروح مختلفة، بينهم المئات في حالة خطيرة.

أكثر من مليون نازح فلسطيني في 100 يوم فقط

أفاد المرصد الأورومتوسطي أن نحو مليون و955 ألف فلسطيني نزحوا قسراً من منازلهم ومناطق سكنهم في قطاع غزة دون توفر ملجأ آمن لهم، أي ما نسبته 85% من إجمالي سكان القطاع، في الوقت الذي دمر فيه القصف الإسرائيلي المستمر نحو 69.700 وحدة سكنية بشكل كلي، و187.300 وحدة سكنية بشكل جزئي، مما يحرم النازحون قسرا من العودة إلى ديارهم من الناحية الواقعية والقريبة المدى.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم حرب

ما زال كيان الاحتلال حكومته وجيشه يصران على تصعيد هجمات عسكرية تستهدف المدنيين الفلسطينيين بشكل عمدي، وتوسيع رقعة الحرب الجغرافية لتطول كافة مناطق قطاع غزة، متسببةً بالنزوح القسري للغالبية العظمي من السكان، وتركهم دون تأمين أي مراكز للإيواء تتوافر فيها مقومات الحياة والأمان، يما ينتهك أكثر قواعد القانون الدولي رسوخًا وإلزامًا، العرفية منها والمكتوبة، إلى الحد الذي يصنفها جرائم حرب.

تدمير أكثر من 70% من البنية التحتية في غزة

ودمر الاحتلال ما يزيد عن 70 % منه القطاع بين التدمير الكلي والجزئي، حيث دمر 360 ألف مبني سكني، و388 مسجد و3 كنائس، و190 مدرسة، و134 مقر حكومي.

الاحتلال: «سنواصل الحرب حتى النهاية»

وعلى صعيد آخر، كشف الصحفي الإسرائيلي «أرئيل كاهانا» عن بيانات التأمين الوطني في كيان الاحتلال بعد 100 يوم من الحرب: حيث قال هناك «779» قتيلاً  منهم 76 مواطنًا أجنبيًا، و«52571» جريحاً، و«102» بجروح خطيرة و«171» بجروح متوسطة.

بعد 100 يوم من الحرب ورغم مظاهرات ذوي الرهائن المحتجزين في غزة ومطالبتهم بوقف إطلاق النار وصفقة عاجلة لتبادل الأسرى، إلا أن رئيس وزراء حكومة الاحتلال «بنيامين نتنياهو» قال في مؤتمر صحفي أمس: «سنواصل الحرب حتى النهاية. لن يوقفنا أحد.. لن نتوقف حتى نعيد جميع مختطفينا وأن لا تشكل غزة خطرا على إسرائيل» وأكد على أنه لن يمتثل لقرارات العدل الدولية أي كانت.

الضغط الدولي لوقف إطلاق النار في غزة

قدمت دولة جنوب إفريقيا دعوى قضائية من 86 صفحة أمام محكمة العدل الدولية ضد الاحتلال الإسرائيلي وسط ترحيب دولي، وقالت في دعوتها إن كيان الاحتلال يبيد الشعب الفلسطيني بكل الطرق والوسائل المسموحة وغير المسموحة، وطالبت المحكمة باتخاذ إجراءات احترازية عاجلة بوقف إطلاق نار فوري في غزة.

كما خرج مئات الآلاف من المتظاهرين أمس في بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية، والدنمارك، والسويد وغيرهم في مظاهرات حاشدة تطالب بوقف فوري لإطلاق النار على غزة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search