الجمعة، 20 سبتمبر 2024

07:02 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بـ 33 ضعف.. منتخب مصر يكتسح موزمبيق في القيمة المالية والتسويقية

منتخب مصر

منتخب مصر

أحمد كامل

A A

يستهل المنتخب المصري لكرة القدم، مشواره في بطولة كأس الأمم الأفريقية، في نسختها الـ 34، بمواجهة معتادة أمام نظيره منتخب موزمبيق، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية بالبطولة.

ويتفوق المنتخب المصري على نظيره منتخب موزمبيق في القيمة التسويقية بنسبة تصل لـ 33 ضعفا، حيث تبلغ القيمة التسويقية لمنتخب الفراعنة 131.41 مليون يورو، فيما بلغت القيمة التسويقية لمنتخب موزمبيق لـ 3.95 يورو، وذلك حسب التقرير الذي أصدره موقع ترانسفير ماركت العالمي، المتخصص في تقييم اللاعبين والمنتخبات، ووضع القيم المالية والتسويقية لهم.

القيمة المالية لمنتخبات المجموعة الثانية:

وجاءت القيمة المالية والتسويقية لمنتخبات المجموعة الثانية، التي تضم منتخبي مصر وموزمبيق، بجانب نظيرهم منتخبي كاب فيردي وغانا، حسب موقع ترانسفير ماركت الفرنسي، كالتالي:

مصر: (131.41 مليون يورو)

غانا: (284.85 مليون يورو)

كاب فيردي: (21.20 مليون يورو)

موزمبيق: (3.95 ملايين يورو)

وتستضيف ملاعب كوت ديفوار فعاليات بطولة أمم أفريقيا، والتي انطلقت مساء أمس السبت، الموافق الثالث عشر من شهر يناير وحتى الحادي عشر من شهر فبراير المقبل.

يبدأ منتخب مصر مشواره في بطولة أمم أفريقيا بمواجهة موزمبيق في الجولة الأولى، ثم الصدام مع غانا في لقاء مرتقب بالجولة الثانية، على أن ينهى مباريات المجموعة أمام الرأس الأخضر.

ويرتدي منتخب مصر بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، القميص الأحمر والشورت الأبيض والجورب الأسود، بينما يرتدي منتخب موزمبيق الطاقم الأصفر بالكامل في المباراة المقرر لها السابعة مساء غد في الجولة الأولى للمجموعة الثانية بكأس أمم أفريقيا ٢٠٢٤ التي تستضيفها كوت ديفوار.

ويعرض موقع «الجمهور»، سجل تاريخ المواجهات بين منتخب مصر ونظيره منتخب موزمبيق، قبل المباراة المنتظرة غداً، وتعد مواجهة المنتخبين في بطولة أمم أفريقيا، من المباريات المعتادة، حيث التقوا في 3 نسخ سابقة.

تاريخ مواجهات مصر وموزمبيق

التقى منتخبا مصر وموزمبيق في 5 مناسبات، تمكن الفراعنة من الفوز بجميع المباريات الـ 5، وسجل 9 أهداف، فيما فشل منتخب موزمبيق من هز شباك أبناء النيل في أي مباراة من المباريات الخمس.

المباراة الأولى

أول مباراة بين منتخب مصر وموزمبيق كانت في بطولة أمم أفريقيا في النسخة التي استضفتها مصر عام 1986، وتمكن منتخب أبناء النيل من الفوز بهدفين دون رد سجلهما طاهر أبو زيد.

المباراة الثانية

المواجهة الثانية بين منتخب مصر وموزمبيق كانت في كأس الأمم الأفريقية في نسخة عام 1998، والتي استضفتها بوركينا فاسو، وحقق الفراعنة الفوز بهدفين، سجلهما حسام حسن.

المباراة الثالثة

جمعت بطولة أمم أفريقيا في نسخة 2010 والتي أقيمت على ملاعب أنجولا، منتخبي مصر وموزمبيق، وتمكن الأول من الفوز بهدفين دون رد، سجل الهدف الأول لاعب منتخب موزمبيق عن طريق الخطأ، فيما سجل محمد ناجي جدو الهدف الثاني.

المباراة الرابعة والخامسة

جاءت المواجهة الرابعة والخامسة بين منتخب مصر ونظيره منتخب موزمبيق، في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم في نسخة 2014، وتمكن الفراعنة في الفوز بالمباراتين، حيث انتهت المواجهة الأولى بهدفين دون رد، سجلهما محمود فتح الله ومحمد زيدان، كما انتهت المباراة الثانية بهدف محمد صلاح.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الأقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search