السبت، 05 أكتوبر 2024

08:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تنافس شديد في أسعار الفائدة على الشهادات بالبنوك المصرية.. تفاصيل

شهادات ادخار الجنيه المصري - أرشيفية

شهادات ادخار الجنيه المصري - أرشيفية

شهيرة أحمد

A A

شهادات إدخار جديدة، شهدت مصر خلال الأيام الماضية ارتفاعًا ملحوظًا في عائدات الادخار، وذلك في إطار جهود الحكومة المصرية لتحفيز المواطنين على الادخار وزيادة معدلات السيولة النقدية في الاقتصاد المصري.
وفي هذا الصدد، أعلنت 3 بنوك مصرية حتى الآن، منذ بداية العام الجاري، وهم بنك ناصر الاجتماعي والبنك الأهلي المصري وبنك مصر، عن طرح شهادات ادخار جديدة بعوائد مرتفعة وغير مسبوقة.

بنك ناصر الاجتماعي يطرح شهادة جديدة بعوائد قياسية تبلغ 20% سنويًا

وفي أحدث الخطوات، أعلن بنك ناصر الاجتماعي، أمس السبت، طرح شهادة ادخار جديدة لمدة 3 أعوام بعائد 20% سنويًا يصرف شهريًا، وذلك بحد أدنى 500 ألف جنيه.

طرح حساب استثمار جديد بعائد 15%

وأوضحت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، عن طرح حساب استثمار ذى عائد يومى تراكمى 15٪ سنويًا، تحت مسمى «حساب يوم بيوم».


وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي، إن حساب «يوم بيوم» يتمتع بمميزات عديدة، إذ يمكن السحب والإيداع يوميًا ويبلغ الحد الأدنى لفتح الحساب نصف مليون جنيه وبدون حد أقصى للأفراد، بالإضافة إلى ميزة الإعفاء من مصروفات فتح الحساب خلال 3 أشهر.


 

بنك ناصر الاجتماعي يستهدف جذب أكبر شريحة من العملاء بحساب «يوم بيوم»
 

كما أوضح الدكتور محمد عبد الفضيل، نائب رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي للأعمال المصرفية والاستثمار والمشروعات والشئون المالية والتجارية والائتمان، أن البنك يسعى دائمًا لأن يكون بنك الإدخار الجاذب لأكبر شريحة من العملاء، وذلك من خلال طرح منتجات وخدمات إدخارية تلبي احتياجاتهم المختلفة.
وأضاف عبد الفضيل، أن البنك قرر طرح شهادة إدخار جديدة لمدة 3 سنوات وبمعدل عائد 20٪ سنويًا، تصرف عائدها شهريًا.
وأكد نائب رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، أن البنك يمتلك قاعدة قوية من العملاء، ويحظى بثقتهم، وذلك بفضل الخدمات التي يقدمها لهم، والعديد من المبادرات التي أطلقها البنك لرفع وعيهم المالي وتعزيز ثقافة الادخار لديهم.
كما لفت إلى أن البنك يحرص على تقديم باقة مميزة من الأوعية الإدخارية لكافة العملاء، سواء من الأفراد أو الشركات، بما يتلاءم مع مختلف الاحتياجات.

شهادات البنك الأهلي وبنك مصر الجديدة بعائد قياسي 27% و23.5% سنويًا

وفي السياق ذاته، كان قد أعلن البنك الأهلي المصري، وبنك مصر في الأسبوع الأول من يناير الجاري، عن طرح شهادات ادخار جديدة لمدة 3 أعوام بعائد 27%و23.5% سنويًا. 
وبدأ شراء شهادات الـ27% من فروع البنوك اعتبارًا من يوم الإثنين الماضي 8 يناير 2024، وذلك بعد انتهاء إجازة البنوك الأسبوعية، والإجازة الرسمية تزامنًا مع احتفال المسيحيين بعيد الميلاد المجيد.


بعد أسبوعين من طرحها: شهادات الإدخار الجديدة تجذب 205 مليارات جنيه


بعد أسبوعين من طرحها، ارتفعت حصيلة بيع الشهادات مرتفعة العائد 23.5% و27% ببنكي الأهلي ومصر إلى 205 مليارات جنيه، لتصل حصة البنك الأهلي نحو 135 مليار جنيه، بينما بلغت حصيلة بنك مصر 70 مليار جنيه.
وأوضح محمد الإتربي، رئيس اتحاد بنوك مصر ورئيس بنك مصر، أن حصيلة بيع الشهادات الجديدة جاءت نتيجة الإقبال الكبير من العملاء على هذه الشهادات، والتي تتميز بارتفاع عائدها عن أسعار الفائدة الحالية، كما أنها تعد الأعلى في تاريخ مصر.


آخر موعد لشراء شهادات الإدخار الجديدة في بنكي مصر والأهلي


كما أشار رئيس اتحاد بنوك مصر، إلى أن بنكا مصر والبنك الأهلي لم يحددا بعد موعد انتهاء شراء شهادات الادخار الجديدة ذات العائد المرتفع، مضيفًا أن هذا يتوقف على قياس مدى إقبال المواطنين على الشراء.
وتأتي هذه الزيادة في أسعار الفائدة على الشهادات الادخارية في ظل ارتفاع معدل التضخم في مصر، ومن المتوقع أن تستمر هذه المنافسة بين البنوك المصرية في أسعار الفائدة على الشهادات الإدخارية، وذلك في محاولة لجذب مزيد من العملاء وزيادة عوائد البنوك.الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search