السبت، 06 يوليو 2024

01:56 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

اعرف قبضك، صرف معاشات تكافل وكرامة بداية من الغد

صرف معاش تكافل وكرامة

صرف معاش تكافل وكرامة

تقى محمود

تستعد وزارة التضامن الاجتماعي لصرف معاشات تكافل وكرامة، بداية من يوم 15 يناير 2024، ويستطيع المواطنين الصرف عبر ماكينات الصراف الآلي ATM التابعة لوزارة المالية، أو التابعة لشركة بنوك مصر.

وينتظر أصحاب معاش تكافل وكرامة، صدور أي قرارات جديدة حول زيادة المرتب النقدي الشهري خلال العام الحالي 2024،

المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة

يستفيد من برنامج تكافل وكرامة أكثر من 5.2 مليون أسرة بإجمالي 22 مليون مواطن مصري، كما أن لهم الحق في مجانية التعليم، وله الحق كذلك في الدعم الغذائي ودعم الخبز، أي أن نصيب كل أسرة من الدعم يصل لـ1200 جنيه شهريًا، وذلك ضمن جهود الدولة لتعزيز الحماية الاجتماعية وتوسيع قاعدة المستفيدين من مساعدات تكافل وكرامة.

تستطيع الاستعلام عن طريق الرقم المخصص من وزارة التضامن الاجتماعي وهو: 19680.

كيفية الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة

1- قم بزيارة موقع وزارة التضامن الاجتماعي عبر الرابط التالي: https://tk.moss.gov.eg/
2-ادخل الرقم القومي والمكون من 14 رقم.
3-اضغط على كلمة «استعلام».
4- تظهر أمامك نتيجة الاستعلام.

تكليف رئاسي للحماية الاجتماعية لتخفيف الأعباء عن المواطنين

وأكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن هناك تكليفًا رئاسيًا بإعداد حزمة جديدة للحماية الاجتماعية تتضمن تحسين الأجور والمعاشات ورفع حد الإعفاء الضريبي مرة أخرى؛ لتخفيف الأعباء عن المواطنين بقدر الإمكان، مشيرًا إلى حرصه على إطلاق حوار مجتمعي حول مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2024/2025 لتحديد أولويات الإنفاق العام؛ بما يتوافق مع المستهدفات الاستراتيجية للجمهورية الجديدة.

وقال الوزير، خلال المؤتمر السنوي لجمعية الضرائب المصرية التي يرأسها الدكتور أحمد شوقي: سنتقدم للبرلمان بإصلاح هيكلي للمالية العامة للدولة قبل نهاية العام المالي الحالي، موضحًا أنه سيتم طرح استراتيجية السياسة الضريبية لمصر 2024/2023 للحوار المجتمعي الشهر المقبل.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.