السبت، 05 أكتوبر 2024

05:07 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مفوض الأونروا: الحرب في قطاع غزة جريمة إنسانية.. ومصر لم تغلق معبر رفح

فيليب لازاريني، المفوض العام للأمم المتحدة

فيليب لازاريني، المفوض العام للأمم المتحدة

وداد العربي

A A

قال فيليب لازاريني، المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، خلال زيارته لمعبر رفح المصري اليوم الأحد، إن «مصر لم تغلق أبدا معبر رفح»، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية.

وأكد «لازاريني» أن «الحرب في قطاع غزة جـريمة إنسانية» مدينا استهداف الاحتـلال المدنيين في غزة، كما أشار إلى «تفاقم الأوضاع في غزة حال عدم وقفها». 

كما قالت وكالة الأونروا، إن «الحرب الإسرائيلية في غزة تلطخ إنسانيتنا المشتركة، مع مرور مئة يوم على الحرب في القطاع المحاصر». 

مفوض الأونروا يزور معبر رفح

تأتي زيارة فيليب لازاريني بعد مرور 100 يوم من الحرب الإسرائيلية الغاشمة على قطاع غزة واستشهاد 30 ألف فلسطيني وفقاً لبيان المكتب الإعلامي الحكومي أمس، وتدمير أكثر من 70% من البنية التحتية بقطاع بين تدمير كلي وجزئي.

جدير بالذكر أن المفوض العام لوكالة فيليب لازاريني لم يستطع دخول غزة إلا في 1 نوفمبر الماضي بعد «أسابيع من مناشدة الأطراف المختلفة».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search