السبت، 05 أكتوبر 2024

10:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الإصلاح والتنمية» يهاجم وزارات حكومة مدبولي ويطالب بتجديد الدماء

المهندس علاء عبد النبي نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية

المهندس علاء عبد النبي نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية

أحمد المقدامي

A A

تواترت أنباء عن تغيرات مرتقبة في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء الحالي، ومع تزايد الحديث حول تلك التغيرات، قال المهندس علاء عبد النبي، نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إننا في حاجة إلى حكومة تفكر في الصناعة وتوطينها، وتفكر في الاقتصاد.

مطالبات بتعديل وزاري وضخ دماء جديدة

وأضاف «عبد النبي» في تصريح خاص لـ«الجمهور» أن حكومة مدبولي قضت فترتها مكتملة، وحققت فيها بعض الإنجازات وبذلت مجهود على مدار 6 سنوات، ولكننا في حاجة إلى تجديد الدماء.

وأوضح أن عدد الوزرات يبلغ 35 وزارة لا يوجد منهم سوى 10 أو 15 وزارات فقط يعملون والباقي لم يسمع عنهم أحد، على رأسهم وزارة التموين والصناعة والتضامن الاجتماعي، متابعا وكذلك وزارة الثقافة التي ليس لها وجود من الأساس ولم نسمع عنها وكذلك وزارة البيئة، بحد تعبيره.

وأردف نائب رئيس الحزب قائلا: «الوزارة الوحيدة التي تعمل ونسمع عنها هي وزارة النقل والمواصلات، وكذلك الخارجية، والداخلية التي تبذل مجهودات رائعة».

وزير التموين يمثل أمام النواب لمواجهة 60 طلب إحاطة

ويشهد مجلس النواب جلسة ساخنة الثلاثاء المقبل برئاسة المستشار حنفي جبالي، ومن المقرر أن يمثل أمام المجلس وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، لمواجهة 60 طلب إحاطة.

وتنوع مطالب أعضاء المجلس، لوزير التموين ما بين طلبات إحاطة عن رقابة الوزارة على الأسواق لمواجهة الاحتكار وارتفاع الأسعار ونقص بعض السلع، خطة الوزارة في الحفاظ على المخزون الاستراتيجي، وبطاقات التموين، وتصويب منظومة الدعم والخبز، إنشاء المخابز ومستودعات الدقيق والمطاحن، الرقابة على جودة رغيف الخبز، إنشاء وتطوير مكاتب التموين.

ويعتبر وزير التموين الدكتور علي المصيلحي أول وزير يمثل أمام مجلس النواب، خلال العام الجديد 2024.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search