الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حفل المنصورية، بدء محاكمة 3 أشخاص بتهمة ترويج شائعات لتكدير الأمن العام

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

أمة الله عمرو

A A

بدأت محكمة جنح كرداسة، اليوم الأحد الموافق 14 يناير الجاري، في محاكمة 3 متهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«حفل المنصورية» وهذا بتهمة ترويج ونشر شائعات خاصة بما حدث يوم الحفل.

وقد جاء أمر إحالتهم إلى المحاكمة الجنائية في وقت سابق من النيابة العامة، نتيجة إذاعتهم عمدًا أخبارًا وإشاعات كاذبة من شأنها تكدير الأمن والسلم العام.
وكانت قد قضت محكمة جنح كرداسة بمجمع محاكم شمال الجيزة، في وقت سابق ببراءة 20 شخصا في قضية فيلا المنصورية، بعد توجيه تهم باستعراض القوة وممارسة أعمال البلطجة، في قضية فيلا المنصورية بعزبة أبي رواش بالجيزة.


وأحالت نيابة شمال الجيزة بكرادسة المتهمين في القضية التي حملت رقم 14482 لسنة 2023 جنح كرداسة، والتي وجهت لهم تهم استخدام العنف والبلطجة وترهيب المدنيين، واستخدام أسلحة وإشهارها في وجه رواد حفل فيلا المنصورية والقاطنين في المنطقة، إلى المحكمة.

كما وجهت النيابة العامة للمتهمين تهمة إتلاف السيارات الموجودة بالمنطقة والتي تخص الطلاب المعتدي عليهم، وتعريض حياة المواطنين للخطر، وحيازة أسلحة بدون ترخيص.

وفي وقت سابق، استمعت المحكمة لدفاع المتهمين في قضية فيلا المنصورية، في أولى جلسات محاكمة 12 متهماً بعد إحالتهم إلى محكمة الجنايات، بتهمة استعراض القوة والتعدي بالضرب على الطلاب الذين كانوا في الحفل، وأجلت محكمة جنايات كرداسة، القضية إلى جلسة 3 ديسمبر المقبل للنظر في الحكم، لعدم وجود شهود عيان على الواقعة أو أدلة تدين المتهمين بالتهم التي وجهت إليهم.


وقال محامي الدفاع أمام المحكمة، إنه لا يوجد محاضر للشرطة من المعتدي عليهم، ولا توجد أدلة جنائية لديهم سوى الفيديوهات، التي أحالت النيابة العامة 3 متهمين إلى محكمة الجنايات بتهمة إذاعة فيديوهات وأخبار عن الحادث، غير حقيقية ومفبركة، وأن النيابة العامة في معاينتها للفيلا بعد الحادث لم تجد سوى زجاجات خمور وممنوعات، ولم تجد آثار دماء أو ما يدل على وجود مشاجرة أو تعدى بالضرب على الطلاب.


الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search