السبت، 06 يوليو 2024

02:57 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيس الوزراء: شركة العاصمة الإدارية حققت أرباح تجاوزت 20 مليار جنيه

رئيس مجلس الوزراء

رئيس مجلس الوزراء

محمد ممدوح

قال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن شركة العاصمة الإدارية حققت أرباح تجاوزت الـ 20 مليار جنيه خلال العام الماضي.

وأضاف «مدبولي» خلال مؤتمر افتتاح 3 أبراج بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن الدولة عملت باجتهاد لإنهاء ملف الإسكان بقطاعات واسعة من الشعب المصري تكلفت 400 مليار جنيه، لبناء مليون وحدة سكنية، بالإضافة إلى 300 ألف وحدة سكنية بديله للمناطق غير الآمنة وعشوائية.

وأكد أن الوضع قبل البدء في هذه المشروعات كان صعبًا، وتابع: «خلونا نرجع للمسلسلات والأفلام لما قبل عام 2011، ونشوف المناطق غير الآمنة والذي كان يعيش بها الملايين غير الآمنين».

وتابع أن الدولة تحملت 120 مليار جنيه أخرى في هذه المناطق غير الآمنة، وتكلفت الدولة في النهاية نصف تريليون جنيه، مؤكدًا أن الدولة كانت ملزمة أمام نفسها وأمام الشعب بأن تنهي هذا الملف.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، أن هذه التحديات السبب الأساسي بها هو أن الذين سبقونا لم يخططوا إلى المستقبل، قائلًا: «اللي كانوا موجودين في وقت ما مبناش للناس ومعملش للمستقبل»، مشيرًا إلى أن تكلفة إنشاء طريق جديد أفضل وأوفر بكثير من شق طريق داخل منطقة عشوائية، بسبب أن هناك العديد من تكلفة التعويضات ثم البناء.

ويعتبر الدكتور مصطفي مدبولي، هو أول من بدأ في وضع النقاط الأساسية في بناء العاصمة الإدارية فترة توليه وزارة الإسكان، واليوم يشهد هو رئيس مجلس الوزراء افتتاح العديد من المشروعات داخل العاصمة الإدارية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.