السبت، 05 أكتوبر 2024

08:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الإسكان: 130 ألف وحدة سكنية بكل مدينة جديدة

وزير الإسكان

وزير الإسكان

منار عبد العظيم

A A

قال وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن المدن الجديدة شهدت جولات عديدة لتصل حجم الوحدات السكنية بكل مدينة إلى 130 ألف وحدة سكنية، إضافة إلى أن مبادرة الرئيس السيسي ساهمت في حل مشكلة الإسكان.

وأوضح الدكتور عاصم الجزار: «الدولة تتابع مدينة أسيوط والعلمين الجديدة واليوم نحتفل بها ،وبدأنا في 2013 واليوم نحتفل بتسليم الأبراج  بمدينة العاصمة الإدارية».

ولفت الدكتور عاصم الجزار إلى أن الدولة أنفقت علي تطوير العشوائيات والمناطق غير الآمنة نصف تريليون جنيه، مشيراً إلى أنه كان تحديا كبيرا أمام الدولة.

وأشار وزبر الإسكان إلى أن الدولة تشهد طفرة كبيرة في كافة الأنشطة، مما يوضح دور الدولة المصرية في النهضة العمرانية، قائلا: «يبدأ اليوم  تشتغل الحي السكني نيو جاردن سيتي».

وافتتح اليوم الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، ومسئولي الشركة الصينية، مؤتمر تسليم أول 3 أبراج، داخل منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة للإدارية الجديدة.

ومن المقرر أن تكون منطقة الأعمال من أهم المناطق في الشرق الأوسط، لأنها تضم نحو 20 برجا، بينهم البرج الأيقوني، والذي يعد أطول برج في أفريقيا .

وتقام منطقة الأعمال المركزية علي مساحة 170 فدان داخل العاصمة الإدارية، وتنفذ بالشراكة بين الحكومية الصينية والحكومية المصرية

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الأقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search