الأربعاء، 31 يوليو 2024

03:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ارتفاع العدس، أسعار السلع اليوم الأحد 14 يناير 2024

سعر العدس اليوم

سعر العدس اليوم

نورهان عبدالعزيز

A A

سعر السلع الغذائية في الأسواق اليوم، سجلت سلعة واحدة ارتفاعًا متزايدًا في أسعارها صباح اليوم الأحد 14 يناير 2024، فشهدت السوق المصرية تغيرا ملحوظا في أسعار العديد من السلع.

ويرصد «الجمهور» السلع التي استقرت أسعارها والسلعة التي ارتفعت سعرها بواقع جنيه مصري اليوم الأحد 14 يناير، حسبما كشفت بوابة أسعار مجلس الوزراء.

أسعار العدس اليوم الأحد 14 يناير

سجل سعر كيلو العدس صباح اليوم الأحد 14 يناير 2024، سجل 55.25 جنيه للكيلو الوحد مقارنةً بأسعار أمس السبت، إذ سجل 54.62 جنيه، بينما تنوعت باقي السلع ما بين الزيادة والاستقرار.

أسعار السلع المستقرة اليوم الأحد 14 يناير

استقرت أسعار العديد من السلع صباح اليوم الأحد، فسجل سعر الفول المعبأ 43.77 جنيه للكيلو، واستقر سعر الأرز الأبيض عند 32.73 جنيه للكيلو الواحد، ووصل سعر زيت عباد الشمس إلى 68.29 جنيه، واستقر سعر البيضة الواحدة عند 5.29 جنيه.

أسعار الخضروات اليوم الأحد

تراوح سعر كيلو البصل من 10 إلى 21 جنيهًا، سعر كيلو البطاطس من 5 إلى 10 جنيهات، سعر الكوسة من 7 إلى 15 جنيهًا، سعر كيلو الطماطم من 3.5 جنيه إلى 5 جنيهات، سعر باذنجان بلدي من 3.5 إلى 5.5 جنيه، باذنجان أبيض من 3 إلى 6 جنيهات، باذنجان رومي من 1.5 إلى 3.5 جنيه.

وسجلت سعر الفاصوليا من 8 إلى 12 جنيهًا، جزر بدون عروش 2 إلى 4 جنيهات، خس كابوتشي من 3 إلى 5 جنيهات، سعر فلفل ألوان من 18 إلى 28 جنيهًا، فلفل رومي بلدي من 7 إلى 10 جنيهات، فلفل حامي بلدي من 4.5 إلى 8.5 جنيه

وزير المالية يُشدد على ضرورة منح الأولوية للمنتجات المصرية 

وفي سياق آخر، شدد الدكتور محمد معيط وزير المالية على ضرورة منح الأولوية في التعاقدات الحكومية لجميع المنتجات المصرية وإن زاد سعرها عن نظيرتها الأجنبية في حدود 15%، بما يتفق مع جهود الدولة لزيادة الإنتاج المحلي وتوطين الصناعة، لتشجيع القطاع الخاص على زيادة الاستثمارات.

من جانبه، قال الدكتور أشرف غراب، الخبير الاقتصادي إن برنامج الحماية الاجتماعية من أهم البرامج التي ترفع مستوي معيشة المواطن وذلك بهدف تخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطن في ظل ارتفاع معدلات التضخم والأسعار، وذلك يوضح جهود الدولة في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي.

وأوضح أن قرارات الدولة المصرية في رفع الدعم للسلع التموينية والمواد البترولية وبرامج الإسكان الاجتماعي ومعاشات الضمان الاجتماعي والعلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحي يوضح حرص الدولة على توفير الحياة الكريمة لمحدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجاً وتنفيذ احتياجات المواطن رغم الأزمة العالمية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.