السبت، 05 أكتوبر 2024

04:07 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كل ما تريد معرفته عن علي محمد علي معلق مباراة مصر وموزمبيق بأمم إفريقيا

علي محمد علي

علي محمد علي

رحمة عويس

A A

 أسندت شبكة قنوات بين سبورت القطرية ، للمعلق الرياضى  علي محمد علي التعليق  على أحداث مباراة مصر وموزمبيق في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية بأمم إفريقيا 2023.

وفي السطور التالية نعرض السيرة الذاتية لعلي محمد علي معلق مباراة مصر وموزمبيق بأمم إفريقيا 2023.

من هو علي محمد علي ؟

علي محمد علي هو معلق رياضي مصري وشخصية بارزة في الأوساط العربية والرياضية، ويعتبره الكثيرون من أفضل المعلقين الرياضيين في الوطن العربي، حقق شهرة واسعة بفضل أدائه المتميز .

ولد علي محمد علي في 14 أبريل 1965 ويبلغ من العمر 57 عامًا، و يعمل حاليًا في قسم المعلقين والمحللين في قناة بي إن سبورت، وهو قسم يعد من أبرز الأقسام الرياضية في المنطقة. 

قبل ذلك، عمل علي محمد علي في العديد من القنوات التلفزيونية المصرية والعربية الأخرى، حيث قدم أدوارًا بارزة في التعليق الرياضي.

من بين أهم إنجازات علي محمد علي كمعلق رياضي، عمله في قناة النيل في الفترة بين عامي 1998 و2003، وكذلك في إذاعة الشباب والرياضة.

 انضم لتلفزيون قطر عام 2003، ومن ثم انتقل للعمل في الجزيرة الرياضية منذ بدايتها وما زال يقدم تعليقاته وتحليلاته هناك.

يتميز علي محمد علي بشعبية كبيرة في مصر والوطن العربي بشكل عام، حيث يحظى بتقدير واحترام الجماهير المصرية والعربية. 

يعتبر صوته المميز وأسلوبه الاحترافي في التعليق على المباريات من العوامل التي تجعله محبوبًا بين الجماهير.

موعد مباراة منتخب مصر وموزمبيق

ويستعد منتخب مصر لمواجهة نظيره موزمبيق اليوم الأحد،  في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة على ملعب فيلكس أوفوي بوانيي.


تاريخ مواجهات مصر وموزمبيق

التقى منتخبا مصر وموزمبيق في 5 مناسبات، تمكن الفراعنة من الفوز بجميع المباريات الـ 5، وسجل 9 أهداف، فيما فشل منتخب موزمبيق من هز شباك أبناء النيل في أي مباراة من المباريات الخمس.

المباراة الأولى

أول مباراة بين منتخب مصر وموزمبيق كانت في بطولة أمم أفريقيا في النسخة التي استضفتها مصر عام 1986، وتمكن منتخب أبناء النيل من الفوز بهدفين دون رد سجلهما طاهر أبو زيد.

المباراة الثانية

المواجهة الثانية بين منتخب مصر وموزمبيق كانت في كأس الأمم الأفريقية في نسخة عام 1998، والتي استضفتها بوركينا فاسو، وحقق الفراعنة الفوز بهدفين، سجلهما حسام حسن.

المباراة الثالثة

جمعت بطولة أمم أفريقيا في نسخة 2010 والتي أقيمت على ملاعب أنجولا، منتخبي مصر وموزمبيق، وتمكن الأول من الفوز بهدفين دون رد، سجل الهدف الأول لاعب منتخب موزمبيق عن طريق الخطأ، فيما سجل محمد ناجي جدو الهدف الثاني.

المباراة الرابعة والخامسة

جاءت المواجهة الرابعة والخامسة بين منتخب مصر ونظيره منتخب موزمبيق، في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم في نسخة 2014، وتمكن الفراعنة في الفوز بالمباراتين، حيث انتهت المواجهة الأولى بهدفين دون رد، سجلهما محمود فتح الله ومحمد زيدان، كما انتهت المباراة الثانية بهدف محمد صلاح.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search