السبت، 05 أكتوبر 2024

09:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الخضار والفاكهة.. أطعمة يُنصح بتناولها لـ مرضى السكر

حاملى مرض السكر

حاملى مرض السكر

نورهان عبدالعزيز

A A

مرض السكر من الأمراض الخطيرة المزمنة التي تصيب الإنسان، بسبب عدة عوامل أهمها "عامل الوراثة" خاصةً لو كان حاملي هذا المرض أقارب من الدرجة الأولى، ولأن هذا المرض المزمن يمكن أن يسبب الوفاة، فيجب علينا توخي الحذر من الإفراط في تناول الأطعمة التي تحتوي على كميات عالية من السعرات الحرارية.

فيلزم على مريض السكر تناول الأطعمة سهلة الهضم، حتى لا يبذل الجسم مجهودًا كبيرًا في هضمها، مما يتسبب في حرق سكر الدم ورفع مستوى الأنسولين.

أكلات ينصح بتناولها لـ مرضى السكر

1- الخضروات الورقية
تحتوي الخضروات الورقية على كميات كبيرة من الألياف الطبيعية مما يعطينا شعورًا بالشبع لفترات طويلة، بجانب احتواء الخضار بجميع أنواعه على كميات بسيطة من السعرات الحرارية.

2- الأسماك
يُنصح بتناول الأسماك، بسبب احتواء هذه المأكولات البحرية على كميات كبيرة من احماض اوميجا 3، لذا فهو مصدر جيد للدهون الصحية المشبعة.

3- الفاكهة
تأتي الفاكهة على رأس الأطعمة التي يجب على مريض السكر تناولها، لأنها مصدر هام للسكر الطبيعي والكربوهيدرات الصحية التي يحتاجها جسم الإنسان.

4- المكسرات
تُعتبر المكسرات بجميع أنواعها من الأطعمة الهايلة التي يجب على مريض السكر تناولها، فهي تضم كميات عالية من المعادن والفيتامينات، ويأتي اللوز، عين الجمل، البندق والفستق على رأس هذه المكسرات.

search