الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المهندس راضي نصر: صناعة الصلب في مصر تواجه تحديات رغم توافر الطاقة بسعر منخفض

المهندس راضي نصر

المهندس راضي نصر

محمد الداوي

A A

أكد المهندس راضي نصر، المدير الفني التنفيذي بشركة مصر للقياس والتحكم، إن هناك تحديات كثيرة تواجه سوق صناعة الصلب في مصر بالشكل الذي يعطل نمو هذا القطاع ومنافسته على المستوى الإقليمي والدولي، رغم توافر الطاقة بسعر منخفض فى السوق المصرى عن السعر العالمي.

وأضاف نصر ، في  كلمته بالملتقى العلمي السنوي لتحديات صناعة الصلب، الذي نظمته شركة مصر للقياس والتحكم "ام. ام. سي"، بالتعاون مع شركة هيراوس إليكترونايت العالمية، أن السوق المصري متأخر تكنولوجيا لما يقرب من 20 سنة عن التكنولوجيا العالمية في هذا المجال، المشكلات التمويلية تأتي في مقدمة التحديات التي تواجه صناعة الصلب، في ظل التكلفة العالية لإنشاء المصانع ، مشيرا الى  أن هناك مشكلات أخرى تتعلق بالموارد البشرية وتوافر فنيين ومتخصصين في المجال، في ظل عدم الاهتمام الكافي بالتعليم الفني الذي يؤهل الطالب للعمل في صناعة الصلب وأيضا في كليات الهندسة الحكومية، بما يفرض على المصانع تأهيل الطلبة والخريجين لفترة 3 سنوات على الأقل .

                                                     فعاليات الملتقى العلمى لصناعة الصلب 

ولفت نصر، إلى تحديات السوق المصري بما يحدث فى السوق الخارجي خاصة في ظل الاعتماد على استيراد جزء كبير من المواد الخام، وأيضا زيادة أسعار النقل عالميا، وعزوف بعض الدول عن التصدير للاقتصاديات التي تواجه أزمات، بالإضافة إلى تحديات البيئة في ظل الاعتماد على الوقود التقليدي وفحم الكوك بنسبة كبيرة في الإنتاج الأمر الذى يرفع نسبة غاز ثاني أكسيد الكربون.

وكانت شركة مصر للقياس والتحكم "ام. ام. سي"، بالتعاون مع شركة هيراوس للإلكترونيات العالمية، نظمتا الملتقى العلمي السنوي لتحديات صناعة الصلب، بمشاركة كبرى شركات الحديد والصلب في مصر بجانب خبراء أجانب متخصصين في المجال، فى مقدمتهم  ممثلون عن شركات عز الدخيلة للصلب في الإسكندرية، والعز لصناعة الصلب المسطح.

                                                                          المهندس راضي نصر 

والشركة المصرية الأمريكية لدرفلة الصلب "بشاي للصلب"، وحديد المصريين، والسويس للصلب، كما شارك المهندس ضياء أوجوتكو، والمهندس بن هيل، ممثلين عن شركة هيراوس العالمية.

جدير بالذكر أن شركة مصر للقياس والتحكم (أم. أم. سي) هي شركة مساهمة مصرية أسسها المهندس أحمد فؤاد عطية عام 1990، وتعتبر الشركة شريك أساسي في صناعة المدخلات الصناعية في مصر والشرق الأوسط، حيث أنها الشركة الرائدة في مجال تصنيع وتوريد مدخلات المعادن المنصهرة ومستلزمات أفران الصهر وتُصدر منتجاتها لأسواق الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search