السبت، 06 يوليو 2024

01:41 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

من السنة النبوية.. تعرف على أفضل الأدعية المستجابة فى شهر رجب

دعاء

دعاء

شيماء الفراعي

يعد شهر رجب من الأشهر الحرم وسبب هذه التسمية هو أن الله سبحانه وتعالى حرم فيه القتال بين البشر، لهذا أطلق عليه حرم وهى جمع كلمة حرام، كما أن شهر رجب أطلق عليه الشهر الأصب وهذا بسبب أن الله عز وجل يصب فيه الرزق والخير والرحمة صبًّا، فقد كان الصحابة يجدون أرزاقهم تزيد في رجب، ومرضاهم تشفى في رجب، فكانوا يكثرون فيه من الدعاء والصلاة لأن الله يصبّ فيه من بركته وقبوله للدعوات.

لذلك فإننا في هذا التقرير سوف نعرض أفضل الأدعية المستجابة في شهر رجب، وذلك حسب ما جاء في السنة النبوية.

أفضل الأدعية فى شهر رجب

اللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من هو كل يوم في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع ما لا أطيق، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
 

 اللهمّ إنّا نستعينك، ونستهديك، ونستغفرك، ونؤمن بك، ونتوكّل عليك، ونثني عليك الخير  كلّه، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك، اللهم أرضي عنا رضا نتجاوز به كل الآلام والأحزان، اللهم انظر لنا نظرة رضا لا تعذبنا بعدها أبدا، اللهم أعني ولا تعن على، وانصرني ولا تنصر على، وامكر لي ولا تمكر بي، واهدني ويسر الهدى لي، وانصرني على من بغى على، رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبّت حجتي، واهد قلبي، وسدد لساني، واسلل سخيمة صدري.

سبحان المنفس عن كل مديون، سبحان المفرج عن كل محزون، سبحان من جعل خزائنه بين الكاف والنون، سبحان من إذا أراد شيئًا أن يقول له كن فيكون، يا مفرج فرج عني همي وغمي فرجًا عاجلاً غير آجل، برحمتك يا أرحم الراحمين، يا حي يا قيوم، برحمتك أستغيث، أصلح لي شأني كله، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين، يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا فعال لما يريد، اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك أن تقضي حاجتي.

اللهم في شهر رجب، حقق لنا آمالنا التي استصعبنا تحقيقها بقوانين الدنيا فإنه لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء، اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان، والسلامة والإسلام، والتوفيق لما تحب وترضى، اللهم إنا نسألك خير شهر رجب ونعوذ بك من شره ونسألك فواتح الخير وجوامعه في هذا الشهر الفضيل، اللهم ارزقنا مرافقة النبى صلي الله عليه وسلم فى الجنة.

اللهم زدنا في شهر رجب نورا في القلب وضياء في الوجه وسعة في الرزق ومحبة في قلوب العباد واغفر لنا ولوالدينا ولمن له حق علينا يارب العالمين. اللهم بارك لنا في رجب وبارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين. اللهم ارزقنا في شهر رجب شهر الخير والبركة، إجابة الدعاء، وصلاح الحال والبركة في العمر، والزيادة في الأرزاق والعافية في الأبدان، والمغفرة للذنوب، والستر للعيوب، والشفاء للمرضى والرحمة للأموات.