الجمعة، 20 سبتمبر 2024

09:43 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

3 دعاوى ضد إسرائيل.. تحركات عربية لمحاكمة قادة الاحتلال دوليا

غزة

غزة

كتب أحمد محمود

A A

بدأت تحركات عربية لمحاكمة قادة الاحتلال دوليا على الجرائم التي يقترفونها ضد الشعب الفلسطيني، حيث قال ماجد عبدالفتاح، رئيس البعثة العربية بالأمم المتحدة، إن تحركاتنا بمجلس الأمن تسعى لتحقيق وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأشار "عبدالفتاح"، من خلال مداخلة هاتفية لقناة "القاهرة الإخبارية"، إلى أننا لن نسمح لإسرائيل بتصفية القضية الفلسطينية في مجلس الأمن الدولي.

وأوضح رئيس البعثة العربية بالأمم المتحدة، أن للبعثة 3 دعاوى قضائية أمام محاكم دولية بشأن القضية الفلسطينية، مضيفًا أننا نجحنا في خلق جبهة مضادة لإسرائيل في مختلف المحافل الدولية.

من جانبه قال زيد تيم، أمين سر حركة فتح بهولندا، إن منظمة التحرير الفلسطينية، هي التي تتواصل مع وفد جنوب إفريقيا بشأن الدعوى بمحكمة العدل الدولية.

وأضاف "تيم"، خلال مداخلة هاتفية لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن إسرائيل فشلت فشلا ذريعا في حربها على قطاع غزة، مضيفًا أن خطوة جنوب إفريقيا جيدة وتشير إلى حرب الإبادة التي تحدث بحق الشعب الفلسطيني.

وقال أمين سر حركة فتح بهولندا، إن دفاع الكيان المحتل في محكمة العدل الدولية، فشل بشكل كبير، مشيرًا أن الوفد الجنوب إفريقي، اعتمد بشكل كبير على مشاهد الإبادة والعنف الذي تعرض لها الأبرياء في قطاع غزة.

ونوه "تيم"، بأن من المتوقع أن تحكم محكمة العدل الدولية، بضرورة وقف النار والحرب على قطاع غزة، مشيرًا أن هذا القرار سيكون الشوكة التي يخشي منها بنيامين نتنياهو.

فيما قال الدكتور محمد الباز، الكاتب الصحفي، إن ما أثير من أمس حتى اليوم بخصوص معبر رفح، هو أمر طبيعي حيث يتزامن مع مأزق كبير لإسرائيل بوصولها محكمة العدل الدولية.

وأضاف "الباز"، خلال مداخلة هاتفية لقناة "القاهرة الإخبارية"، أنه من الطبيعي أن تلجأ إسرائيل لما يعرف بـ"الضربات الطائشة" في جلسات محكمة العدل الدولية، من خلال ترديد اتهام بأن مصر هي التي تعرقل دخول المساعدات لإسرائيل.

ولفت الى أن الحرب الإسرائيلية موثقة بالصوت والصورة، مضيفًا أن الجريمة الإسرائيلية ارتكبت على الهواء.

وأوضح "الباز"، أن تصريحات المسئولين الإسرائيليين، هم من أعلنوا عن أن إسرائيل ترفض عبور المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، مشيرًا إلى أن حجتهم هو الخوف في أن تقع في يد حماس

search