الخميس، 11 يوليو 2024

04:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ماشيين بالبطانية.. عادات الأشخاص للتعامل مع الطقس شديد البرودة

انخفاض درجات الحرارة

انخفاض درجات الحرارة

الزهراء علام

تظهر عادات متبعة لدى الكثير من الأشخاص عند انخفاض درجات الحرارة وزيادة الإحساس بالبرد ومنها مواجهة الطقس بالأكل والمشروبات الساخنة وطبقات الملابس المتعددة ونقل الأنشطة الحياتية على السرير.

نستعرض في السطور القادمة عادات الأشخاص للتعامل مع الطقس شديد البرودة.

مواجهة الطقس بالأكل

يلجأ أغلب الأشخاص الى مواجهة الطقس بالطعام والشراب سواء في فصل الشتاء ودرجات حرارته المنخفضة أو حتى فصل الصيف ودرجات الحرارة المرتفعة، ومن أشهر أكلات فصل الشتاء تناول الأطعمة الساخنة التي تمنح الدفء ومنها شوربة العدس ومشروبات السحلب وحمص الشام والكاكاو وغيرها من المشروبات.

الحياة اليومية للسرير

بمجرد شعور الإنسان بالبرد الشديد، فإنه يلجأ إلى حصنه المنيع للحصول على الدفء وهو السرير، حيث تنقل كل الأعمال عليه كالدراسة والأنشطة الأخرى، حتى أن الكثير من الأشخاص يتناولون مشروباتهم عليه تحت الغطاء للحصول على الدفء، كما أنه يصبح مكانا لمشاهدة الأفلام.

طبقات من الملابس

هناك فئة تظهر في فصل الشتاء ترتدى كل ما يأتي أمامها وتضع الكثير من الأوشحة الصوف والمعاطف الشتوية والعديد من طبقات الملابس الثقيلة وكلما زاد شعورهم بالبرد زادت عدد القطع التي يرتدونها.

احتكاك الأيدي

يلجأ الكثير من الأشخاص إلى حك يديهم مع بعضها البعض بهدف توليد الحرارة لتدفئة الجسم. حيث يفكرون أنها طريقة تساعد في تنشيط الدورة الدموية والإحساس بالدفء.

التجول بالغطاء

يشعر بعض الأشخاص بالبرد الشديد أكثر من غيرهم ومع ارتدائهم الكثير من الملابس يشعرون أن الطقس بحاجة لشيء آخر، لذا تجدهم يتجولون هنا وهناك وهم يحملون البطانية كقطعة ملابس أخرى بطول الشخص لتمنحه الدفء من رأسه وحتى قدميه.