السبت، 06 يوليو 2024

03:47 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مصطفي مدبولي: مصر من أكبر الدول المصدرة للموالح على مستوي العالم

مؤتمر رئيس مجلس الوزراء

مؤتمر رئيس مجلس الوزراء

محمد ممدوح

قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنه خلال تفقده لعده مشروعات اليوم بمحافظة الإسكندرية، والبحيرة، زار مشروعات الثروة الحيوانية بهذه المحافظات، وجاء سبب الزيارة،  لأن مصر كانت ضمن أكبر الدول المصدرة للإنتاج الحيواني الألبان، وخلال الفترة الأخيرة دعمت الدولة هذه المشاريع باستيراد رؤوس حيوانية جديدة تدر كميات من الألبان أكثر بالإضافة إلى زيادة في كميات اللحوم.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء خلال مؤتمر صحفي، أنه زار أماكن أخري، وهما مزارع للفراولة والبروكلي، مؤكدًا أن أكثر من 80%  من إنتاجهما كان للتصدير.
وتابع «مدبولي» أن هذه المزارع تستخدم سبل جديدة وحديثة في الري، وهذا هو اتجاه الدولة نحو تشجيع الفلاحيين والمزارين، بزيارة الإنتاج وتقليل التكلفة وإهدار المياه.
وأكد «مدبولي» أن مصر أصبحت من أكبر دول العالم في إنتاج وتصدير الموالح، وكان لدينا مشكلات من قبل في الأزمات التصديرية، مؤكدًا أن هناك طريقة جديدة لتكويد السلع المصدرة، لمعرفة مكان التصدير، وفي حالة المخالفة لمطابقة المعايير يتم تطبيق قرارات عليهم.

وتابع رئيس مجلس الوزراء أن هذه المشروعات التي تتبع القطاع الخاص، تعمل على الحد من نسبة البطالة وخلق فرص عمل لقطاع كبير من المصريين، مشيرًا إلى أن الدولة تعمل جاهدة علي مشاركة القطاع الخاص في زيادة تدخلاته وخلق بيئة جيدة له.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.