الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:56 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اقفلها قبل النوم، نصائح لتجنب الحوادث المحتملة للدفايات الكهربائية

استخدام الدفايات الكهربائية

استخدام الدفايات الكهربائية

الزهراء علام

A A

مع انخفاض درجات الحرارة والشعور بالبرد الشديد في فصل الشتاء، وجد الكثير من الأشخاص أنهم في حاجة ماسة إلى الحصول على مصدر  دائم يمنح الأجواء من حولهم بالدفء وذلك بعدما عجزت طبقات الملابس المتعددة او الأغطية الكبيرة عن منحهم الدفء.
 

لجأ الكثير إلى الاستعانة بالدفايات في المنازل لكسر حدة الشعور بالبرد القارص، غير أن الدفايات في بعض الأحيان قد تسبب مخاطر كبرى وكوراث تصل أحيانا الى حرائق بشعة والتسبب في وقوع حالات اختناق قد تؤدي إلى الوفاة. 
 

نستعرض في السطور القادمة بعض النصائح الهامة التي تساعد في تجنب الحوادث المحتملة عند استخدام الدفايات الكهربائية داخل منزلك. 
 

اطفى الدفاية الكهربائية بمجرد خروجك من الغرفة و عند النوم حتى تتجنب حوادث الاختناق، وابعد أطفالك وحيواناتك الأليفة عن الدفاية الكهربائية لتفادى سقوطها أو إيذاء انفسهم.
  
اهتم بالجودة والكفاءة العالية عند شرائك للدفاية الكهربائية بالإضافة لكونها معتمدة من هيئات السلامة المحلية لضمان حصولك على منتج خالي من العيوب التي تسبب الحرائق. 


وفر مساحة خالية حول الدفاية الكهربائية وتجنب وضع أي مواد بجوارها قد تكون قابلة للاشتعال ولا تضع الملابس أو الأغطية بالقرب منها لتفادي اشتعال الاقمشة المجاورة. 


 اتبع تعليمات الاستخدام المدونة على الدفاية الكهربائية، ونظف الفلتر الخاص بها بانتظام وتجنب استخدام كابل تمديد لتشغيلها، أفحص الكابل الكهربائي الخاص بالدفاية للتأكد من سلامته وعدم وجود تلف به لمنع حوادث الماس الكهربائي.
 

search