السبت، 05 أكتوبر 2024

09:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وخطة جديدة لتخفيف أحمال الكهرباء...

نشرة أخبار الجمهور، قائمة عفو رئاسي وتحذير من الأرصاد وافتتاح أمم إفريقيا

نشرة أخبار الجمهور الإخباري

نشرة أخبار الجمهور الإخباري

شهيرة أحمد

A A

نشرة أخبار الجمهور، شهدت الساحة المصرية، اليوم السبت، العديد من الأحداث الهامة، والتي تعكس اهتمام الدولة في مختلف القضايا والموضوعات التي تهم الرأي العام المحلي.


ويرصد لكم موقع «الجمهور الإخباري» من خلال هذا التقرير أبرز العناوين والأخبار التي نشرها الموقع على مدار الساعات الماضية.

ولمعرفة المزيد اقرأ التالى:


بمناسبة عيد الشرطة و25 يناير، الرئيس السيسي يصدر عفوا عن بعض المحكوم عليهم



وبحسب نشرة أخبار الجمهور، فقد أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارًا جمهوريًا بالعفو عن باقي العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبتي الاحتفال بعيد الشرطة وثورة 25 يناير.
ونشرت الجريدة الرسمية اليوم السبت، قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 1 لسنة 2024، بشأن العفو عن باقي العقوبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة عيد الشرطة وثورة 25 يناير.


حالة الطقس، أمطار ورياح شديدة اليوم السبت والأرصاد تحذر

 


كما كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن حالة الطقس، اليوم السبت، ستكون مائلة للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.
أما بالنسبة لدرجات الحرارة ليلًا، فتتوقع هيئة الأرصاد أن تكون حالة الطقس شديدة البرودة على أغلب الأنحاء، ويتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد.
 

خطة جديدة لتخفيف أحمال الكهرباء بالتزامن مع امتحانات نصف العام



بدأت شركات الكهرباء بتنفيذ جداول خطة تخفيف أحمال جديدة، بجميع محافظات مصر، وذلك مراعاة لظروف امتحانات للطلاب وتحديد مواعيد متوافقة مع امتحانات الترم الأول لعام 2024، حيث يبدأ التطبيق من اليوم السبت.

الطقس السيئ يتسبب في إغلاق ميناء نويبع البحري


 

أعلنت الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر، اليوم السبت، عن إغلاق ميناء نويبع البحري بمحافظة جنوب سيناء في تمام الساعة الواحدة ظهرا؛ نظرا لسوء الأحوال الجوية واضطراب الملاحة البحرية.
وأوضحت الهيئة، أن شدة الرياح تتراوح ما بين 20 و25 عقدة جنوبية شرقية، وارتفاع الأمواج ما بين 3 و4 أمتار وحالة البحر مضطربة بشدة.
وأضافت، أنه تم إيقاف حركة الملاحة البحرية وكافة الأنشطة البحرية، وذلك على الوحدات البحرية الصغيرة والكبيرة حفاظا على سلامة الملاحة البحرية.


جدول امتحانات الشهادة الإعدادية، بالقاهرة والجيزة



أعلنت المديريات التعليمية جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلبة الشهادة الإعدادية 2024، ومواعيد امتحانات طلبة الشهادة الإعدادية بمحافظتي القاهرة والجيزة 2024.
وكانت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة قد أجرت حوارا طلبيا لتحديد شكل جدول امتحانات الشهادة الإعدادية2024، وتم التوافق على الشكل النهائي للجدول، بحيث جاءت المواعيد كالتالى: تبدأ الامتحانات 17 يناير المقبل بمادة اللغة العربية والخط، و18 يناير يؤدى الطلاب امتحان مادتي الدراسات الاجتماعية والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، والأحد 21 يناير 2024 الجبر والإحصاء والتربية الفنية، و22 يناير يؤدى الطلاب امتحان مادة العلوم والثلاثاء 23 يناير 2024 الهندسة، والأربعاء 24 يناير المقبل مادة اللغة الأجنبية.



«تشريعية النواب» توافق مبدئيا على تعديل قانون الإجراءات الجنائية


وافقت لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب خلال اجتماعها اليوم السبت، برئاسة المستشار إبراهيم الهنيدي من حيث المبدأ على مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الإجراءات الجنائية (استئناف الأحكام الصادرة من محاكم الجنايات)
وقال المستشار إبراهيم الهنيدي، إن مشروع القانون يأتي تنفيذا للدستور الذى حدد مدة 10سنوات، لتطبيق استئناف الأحكام الصادرة فى الجنايات، وتنتهى هذه العشر سنوات في 17 يناير، حيث تنص المادة 240 من الدستور على تكفل الدولة توفير الإمكانيات المادية والبشرية المتعلقة باستئناف الأحكام الصادرة في الجنايات، وذلك خلال عشر سنوات من تاريخ العمل بهذا الدستور، وينظم القانون ذلك.



هل تطيح أزمة ارتفاع أسعار السلع بوزير التموين في التغيير المرتقب؟


تشهد الجلسة العامة لمجلس النواب الثلاثاء المقبل، برئاسة المستشار حنفي جبالي، حضور الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، يمثل أمام البرلمان لمواجهة 60 طلب إحاطة، ومن المتوقع أن تكون جلسة ساخنة بين نواب الشعب والوزير.
واختلفت طلبات الإحاطة بين أعضاء مجلس النواب لوزير التموين ما بين، طلبات إحاطة بشأن مخالفات داخل وزارة التموين والعجز عن حماية المواطنين ورعاية السوق السوداء، وبين رقابة الوزارة على الأسواق لمواجهة الاحتكار، وثبات الأسعار ونقص بعض السلع، وبين خطة الوزارة في الحفاظ على المخزون الاستراتيجي، وأزمة بطاقات التموين.



وادي العريش، مصر تتسلم ثاني السفن التجارية لاستعادة أسطولها البحري


أعلن الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، عن تسلم شركة الملاحة الوطنية إحدى شركات وزارة النقل، أحدث سفن الصب الجاف السفينة، وهي سفينة «وادى العريش»، وذلك في إطار تنفيذ التوجيهات الرئاسية باستعادة قوة الأسطول التجاري المصري.
وأضاف الوزير، أنه يبلغ اجمالي حمولة سفينة وادي العريش 82 ألف طن، وسيتم استلامها  من ترسانة هانتونج الصينية – أحد أكبر الترسانات العالمية المتخصصة في بناء سفن الصب الجاف – لتنضم السفينة «وادى العريش» لأسطول الشركة التجاري الوطني رسميا خلال  يناير 2024.



كأس أمم إفريقيا، موعد حفل الافتتاح والقنوات الناقلة



أما في الشأن الرياضي، تقدم لك أيضًا نشرة أخبار الجمهور، موعد حفل افتتاح كأس أمم إفريقيا 2023، حيث يبحث عشاق الساحرة المستديرة والكرة الإفريقية، عن موعد حفل افتتاح بطولة كأس الأمم الإفريقية، والقنوات الناقلة للبطولة المُقامة في كوت ديفوار في الفترة من 13 يناير وحتى 11 فبراير.

ومن المقرر أن ينطلق حفل افتتاح بطولة كأس أمم إفريقيا في تمام الثامنة وخمسة وعشرين دقيقة بتوقيت القاهرة، وذلك قبل مباراة كوت ديفوار وغينيا بيساو في افتتاحية كأس الأمم الإفريقية، والتي من المقرر لها في تمام العاشرة مساءً.الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search