الخميس، 11 يوليو 2024

02:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

السودان يرفض دعوة جيبوتي.. ويؤكد: «ما يدور في أراضينا شأن داخلي»

السودان

السودان

وداد العربي

أفادت فضائية القاهرة الإخبارية في عاجل لها، أن حكومة السودان قالت إنها تلقت دعوة من «الإيجاد» لحضور قمة في «كمبالا» عاصمة جيبوتي في 18 يناير لمناقشة التطورات بالسودان، مضيفة: «نرى أنه لا ضرورة لذلك قبل تنفيذ مخرجات القمة السابقة في جيبوتي».

وأضافت حكومة السودان: «الإيجاد» لم تلتزم بتنفيذ مخرجات قمة جيبوتي ولم تقدم تبريرا مقنعا لإلغاء اللقاء الذي دعت لها بين رئيس مجلس السيادة وقائد التمرد»، وأكدت على أن ما يدور في السودان شأن داخلي ، ولم نتخل عن حقنا السيادي في حل مشكلة السودان بواسطة السودانيين».

 الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية «إيجاد»

وكانت الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية «إيجاد»، أعلنت أمس أنها ستعقد قمة استثنائية بشأن الأزمة المستمرة بين إثيوبيا والصومال والوضع في السودان.

حيث أصدرت وزارة الخارجية والشئون الدولية في «جيبوتي» بياناً قالت فيه: 

«يتشرف إسماعيل عمر جيله،  بصفته الرئيس الحالي للإيقاد بعقد قمة استثنائية للهيئة  حول قضيتين رئيسيتين هما: 
الوضع الحالي بين الحكومة الفيدرالية الديمقراطية وحكومة جيبوتي. جمهورية إثيوبيا وجمهورية الصومال الفيدرالية والوضع في جمهورية السودان».

وأكد البيان على أن «وزارة خارجية جيبوتي ستقوم  بإرسال دعوات رسمية إلى كافة الدول الأعضاء والاتحاد الأفريقي  والشركاء الدوليين عبر القنوات الدبلوماسية. وتطلب الوزارة من أمانة LGAD في جيبوتي إجراء المشاورات اللازمة مع الدول الأعضاء لحضورها في هذا الزمان والمكان المقترحين».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

أخبار متعلقة