السبت، 06 يوليو 2024

02:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الطقس السيئ يتسبب في إغلاق ميناء نويبع البحري

ميناء نوبيع البحري

ميناء نوبيع البحري

شهيرة أحمد

إغلاق ميناء نوبيع البحري، أعلنت الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر، اليوم السبت، عن إغلاق ميناء نويبع البحري بمحافظة جنوب سيناء في تمام الساعة الواحدة ظهرا؛ نظرا لسوء الأحوال الجوية واضطراب الملاحة البحرية.

وأوضحت الهيئة، أن شدة الرياح تتراوح ما بين 20 و25 عقدة جنوبية شرقية، وارتفاع الأمواج ما بين 3 و4 أمتار وحالة البحر مضطربة بشدة.

وأضافت، أنه تم إيقاف حركة الملاحة البحرية وكافة الأنشطة البحرية، وذلك على الوحدات البحرية الصغيرة والكبيرة حفاظا على سلامة الملاحة البحرية.

منع الأنشطة البحرية

وأصدر اللواء مهندس محمد عبدالرحيم، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، تعليمات صارمة لمديري الموانئ باتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة نحو التأكد من سلامة العلامات الملاحية بمداخل ومخارج الموانئ.

وشدد رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، على ضرورة المتابعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية للخريطة المناخية لسلامة الملاحة البحرية وتفعيل غرف العمليات بالموانئ لمواجهة المخاطر المحتملة ومنع الأنشطة البحرية حفاظا على سلامة الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة.

تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من سوء الأحوال الجوية

وفي وقت سابق، حذرت الهيئة العامة الأرصاد الجوية، من استمرار عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بدءًَا من اليوم وحتى غدًا الأحد.

وأوضحت هيئة الأرصاد أن حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تشمل كافة أنحاء الجمهورية، وتتمثل في سقوط أمطار متفاوتة الشدة تصل إلى رعدية على مناطق من شمال البلاد، وانخفاض في درجات الحرارة.

وتوقعت الهيئة، أيضًا أن يؤثر سوء الأحوال الجوية على حركة الملاحة في البحر المتوسط، وحذرت من نشاط الرياح؛ مما يؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية.

وأضافت أن الطقس يشهد تشكل كتلة من الغبار الكثيف ناتجة عن نشاط الرياح السطحية، على بعض المناطق الأمر الذي يساعد على انخفاض مستوى الرؤية الأفقية، وهى الظهير الصحراوي لمدن الساحل الشمالي الغربي، الصحراء الغربية، شمال الوادي الجديد، شمال الصعيد، وسط الصعيد.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.