السبت، 05 أكتوبر 2024

03:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ضبط 3 لصوص لسرقتهم مشغولات ذهبية من فيلا في التجمع الأول

صورة المتهمين ومشغولات الذهبية

صورة المتهمين ومشغولات الذهبية

محمد هاني

A A

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط 3 لصوص لسرقتهم ساعات ومشغولات ذهبية من داخل فيلا بمنطقة التجمع الأول.

تعود الواقعة عندما تم ضبط ثلاثة أشخاص بدائرة قسم شرطة التجمع الأول لسرقتهم ما يلي: (مبالغ مالية عملات «محلية وأجنبية» – 12 ساعة «ماركات مختلفة» – كمية من المشغولات الذهبية –  جهاز قياس ضغط – 2 هاتف محمول – بعض الأحذية) من داخل فيلا لأحد المواطنين في التجمع الأول.

وتم إعادة المسروقات المستولى عليها، وباستدعاء المجنى عليه تعرف على المضبوطات، واتهمهم بالسرقة، وجرى تحرير المحضر اللازم بالواقعة، واتخاذ الإجراءات اللازمة القانونية، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

العقوبة تصل للحبس 7 سنوات

من جانبه قال الخبير القانوني أيمن محفوظ، إن عقوبة تلك الواقعة التي تم ضبط مرتكبيها تعد جريمة سرقه مقترنة بظرف مشدد هو استخدام التسور بقصد ارتكاب جريمة سرقة مكان للسكن بواسطة اعتلاء الأسوار، وعلى الرغم ان  القانون تعريفا معينا للسرقة سوى ما تم ذكره في نص المادة 311 عقوبات بأن كل من اختلس منقولا مملوكا لغيره فهو سارق.

وأضاف في تصريح خاص لـ«الجمهور»، أن محل السرقة هو بالطبع مال أو شيء ذو قيمة مادية  وتكون العقوبة هي الحبس مع الشغل لمده لا تتجاوز سنتين إذا كانت السرقة لم تتوافر فيها ظروف مشددة، أما إذا كانت السرقة في مكان مسور أو معد  للسكني كما في تلك الحالة فإن العقوبة لا تقل عن 6 أشهر ولا تزيد عن 7 سنوات طبقا لنص المادة 317 عقوبات، ووجود الأحراز مع المتهمين يعد دليلا على إدانه المتهمين.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search