الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:52 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

العام الأكثر سخونة.. «ناسا» تكشف سر درجة الحرارة المرتفعة للغاية بـ2023

 طقس حار -أرشيفية

طقس حار -أرشيفية

نورهان عبدالعزيز

A A

لعلك تتساءل عن العام الأكثر سخونة على الإطلاق، نظرًا لأن جميع بلدان العالم شهدت حرارة عالية ليس لها مثيل في العام السابق مقارنةً بالسنوات الأخيرة، فصدمت وكالة «ناسا» الجميع بنتائجها التي ضربت بها عرض الحائط.

«ناسا» تُعلن عن العام الأكثر سخونة

كشفت كالة «ناسا» الفضائية في تقريرها السنوي، أن عام 2023 هو الأكثر سخونة منذ 1880، فلم يشهد العالم موجة حارة بهذا الشكل منذ 143 سنة مما تسبب في صدمة كبيرة للجميع.

وأوضح بيل نيلسون مدير ناسا، أن العالم يواجه أزمة مناخية حادة في ظل ارتفاع درجات الحرارة الشديدة، ومن ثم حرق الغابات، علاوة على ارتفاع منسوب مياه البحر، وأن انبعاثات الوقود الأحفوري هي السبب الرئيسي في ارتفاع درجات الحرارة بهذا الشكل.

وارتفعت حرارة الأرض بشكل كبير في السنوات العشر الأخيرة، فعام 2023 لم يكن استثنائيا، حسبما كشف تقرير درجات الحرارة العالمية الصادر عن وكالة ناسا والإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي (NOAA).
 

نوفمبر الأكثر حرارة على الإطلاق

وسجل شهر نوفمبر على وجه التحديد الشهر الأكثر سخونة،  فوصل متوسط درجة الحرارة العالمية إلى 57.6 درجة مئوية أي أعلى بمعدل 0.85 مقارنةً بالسنوات الماضية، حسبما كشفت البيانات الصادرة عن خدمة كوبرنيكوس.

وأوضحت النتائج، أن ارتفاع درجات الحرارة في شهر نوفمبر كان الأكبر على الإطلاق، فسجل الخريف الشمالي حرارة عالية، بلغ متوسط حرارتها نحو 59.54 درجة فهرنهايت (15.3 درجة مئوية) أى 1.58 درجة فهرنهايت (0.88 درجة مئوية) أعلى من المتوسط.

وتعتمد هذه النتائج على تحليل العديد من بيانات ERA5 من خلال أجهزة الكمبيوتر، فهذه البيانات تضم عدد لا نهائي من تسجيلات الأرصاد الجوية من خلال محطات الطقس، والأقمار الصناعية والسفن ومحطات الطقس، حسبما كشفت صحيفة «ديلى ميل» البريطانية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search