السبت، 06 يوليو 2024

03:10 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الانتخابات الرئاسية التايوانية، صراع بين الهوية وضغوط الصين

الانتخابات في تايوان

الانتخابات في تايوان

وداد العربي

تشهد تايوان اليوم السبت، انتخابات رئاسية وبرلمانية حاسمة، في الوقت الذي تسعى فيه الصين إلى الضغط على الجزيرة لقبول السيادة الصينية.

الحزب الديموقراطي في تايوان

ويسعى الحزب الديمقراطي التقدمي الحاكم، الذي يدافع عن الهوية الانفصالية لتايوان، إلى الفوز بولاية ثالثة مع مرشحه لاي تشينغ-تي نائب رئيسة تايوان والمرشح الأبرز لخلافتها بعد توليها لمنصب رئيسة تايوان لفترتين رئاسيتين متتاليتين مما يمنعها من الترشح لفترة ثالثة.

الانتخابات الرئاسية في تايوان

تمثل الانتخابات الرئاسية التايوانية صراعا بين الهوية الوطنية وضغوط الصين. ويسعى الحزب الديمقراطي التقدمي، الذي يدافع عن الهوية الانفصالية لتايوان، إلى الفوز بالانتخابات والتأكيد على استقلال الجزيرة.

من ناحية أخرى، تسعى الصين إلى الضغط على تايوان لقبول السيادة الصينية. وقد هددت باستخدام القوة إذا لم تستسلم الجزيرة.

ويبدو أن الانتخابات ستكون قريبة بين الحزب الديمقراطي التقدمي والمرشح الرئاسي المؤيد للصين، تسو تشيو-منغ.

الانتخابات الرئاسية التايوانية هي حدث مهم يعكس التوترات المتزايدة بين الجزيرة والصين. وينتظر العالم باهتمام نتائج الانتخابات لتحديد مستقبل العلاقات بين الطرفين.

الصين تهاجم مرشح الحزب الديموقراطي في تايوان

وعلى صعيد آخر، نددت الصين مرارا وتكرارا بالمرشح الرئاسي الأبرز في تايوان في الفترة التي سبقت الانتخابات،  ووصفته بأنه «انفصالي خطير»، ورفضت دعواته المتكررة لإجراء محادثات معها. 

وقال «لاي» مسبقاً إنه ملتزم بالحفاظ على السلام عبر مضيق تايوان ومواصلة تعزيز دفاعات الجزيرة.

الجيش الصيني يتوعد تايون في حال محاولة استقلالها

وتوعد الجيش الصيني أمس الجمعة بـ "سحق" أي مساع مؤيدة لاستقلال تايوان قبل يوم على انتخابات رئاسية حاسمة في الجزيرة التي تؤكد الصين أنها جزء من أراضيها.

وقالت الصين على لسان الناطق باسم وزارة الدفاع «جانغ شياوغانغ» في بيان أمس الجمعة إن «جيش التحرير الشعبي الصيني يحافظ على مستوى تأهب مرتفع في كل الأوقات وسيتّخذ جميع الإجراءات اللازمة لسحق محاولات 'استقلال تايوان' بشكل حازم مهما كان شكلها».

وأضاف «جانغ شياوغانغ» عندما طلبت منه وسائل الإعلام التعليق على تحديث تايوان لطائراتها المقاتلة وخططها لشراء المزيد من الطائرات من الولايات المتحدة، أن جيش الصين سيدافع "بحزم" عن سيادة الصين ووحدة أراضيها.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.