الجمعة، 18 أكتوبر 2024

01:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

انتفاضة سياسية برلمانية مصرية ضد أكاذيب إسرائيل في محكمة العدل الدولية

محاكمة إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية

محاكمة إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية

أحمد المقدامي

A A

عقب إطلاق دولة الاحتلال الإسرائيلي حزمة من الأكاذيب بمحكمة العدل الدولية ضد مصر للتغطية على جرائم الحرب التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة المحاصر، انتفض أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وعدد من الأحزاب المصرية ضد تلك الأكاذيب وادنوها واستنكروها بشدة.

الشعب الجمهوري: «محاولة لتضليل المحكمة وخلط الأوراق»

قال النائب إيهاب وهبة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري بمجلس الشيوخ، إن ادعاءات فريق الدفاع الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية بشأن أن «مصر تعمدت تجويع الفلسطينيين وغلقت معبر رفح ورفضت دخول المساعدات إلى غزة»، هي محض ادعاءات وأكاذيب تحاول من خلالها إبعاد التهم عن نفسها بعدما انكشفت للعالم جرائمها الوحشية التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني.

وأكد «وهبة»، أن الادعاءات الإسرائيلية هي محاولة لتضليل هيئة المحكمة وخلط الأوراق للتغطية على جرائم الاحتلال الصهيوني والتهرب من المسئولية، والتنصل من الانتهاكات الصعبة التي يقترفها جيش الكيان الصهيوني بقتل المدنيين العُزل والأطفال والنساء والشيوخ في قطاع غزة، للاستيلاء على أراضيهم.

الوفد: «مصر تتعامل مع قطاع غزة ككيان محتل» 

من جانبه، أكد الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، أن الادعاءات التي روّجها الاحتلال الإسرائيلي عن مصر في محكمة العدل الدولية مجرد أكاذيب لا أساس لها من الصحة، خاصة أن مصر لديها السيادة فقط على معبر رفح من الجانب المصري، ولم تغلق منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة في 7 أكتوبر الماضي، لافتا إلى أن الاحتلال يتفنن في إطلاق الأكاذيب ليبعد عن نفسه تهمة الإبادة الجماعية التي تمارسها ضد الأشقاء الفلسطينيين.

وأضاف «محسب» أن ادعاء الدفاع الإسرائيلي في لاهاي أن مصر حصلت على موافقة إسرائيل قبل تشغيل خط المياه من مصر لغزة قبل أسابيع، معلومات مغلوطة وينقصها الدقة والتوضيح، لأن هذا الأمر وإن كان قد أتى أيضا بضغط أمريكي، فإنه يؤكد أن طلب الموافقة يعني أن مصر تتعامل مع قطاع غزة ككيان محتل وأن إسرائيل عليها مسئولية تجاه القطاع ويعني أنها تتحمل جزء من المسئولية عن معبر رفح من الجانب الفلسطيني، كما يعني أن مصر من خلال هذا التنسيق مع الجانب الأمريكي ترغب في عدم استهداف إسرائيل لخط المياه.

مستقبل وطن: ما يفعله الاحتلال ما هو إلا محاولات للهروب من جرائمه في تجويع الشعب الفلسطيني

أوضح النائب زكي عباس، عضو مجلس النواب، أن مصر مسؤولة عن معبر رفح من الجانب المصري فقط ولم تغلقه، وما يفعله الاحتلال هو محاولة للتهرب من جرائمه وتشويه صورة مصر والتقليل من الموقف المصري المدافع عن القضية الفلسطينية.

وأكد عضو مجلس النواب، أن الدولة المصرية موقفها ثابت وواضح أمام العالم بالدفاع عن القضية الفلسطينية، وما يفعله الاحتلال ما هو إلا محاولات للهروب من جرائمه في تجويع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وقتل الأبرياء داخل المستشفيات الفلسطينية.

وأشار إلى أن مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي في تنفيذ هدنة إنسانية داخل قطاع غزة استطاعت خلال في إنفاذ المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية للشعب الفلسطيني، واستقبلت الآلاف من المصابين الفلسطينيين لتلقي العلاج داخل المستشفيات المصرية.

الجيل الديمقراطي: «الاحتلال يزيف حقيقة جرائمه» 

أكد الدكتور حسن هجرس، عضو الهيئة العليا بحزب الجيل الديمقراطي، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن ما زعمه فريق الدفاع الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي، تؤكد تزييف الحقائق التي تقوم به دولة الاحتلال خلال حربها في غزة وما تقوم به من جرائم وانتهاكات إنسانية وقانونية.

وأشار «هجرس» إلى أن العالم بل وشعوب العالم أصبحت تعلم جيدا حقيقة ما تقوم به إسرائيل ضد المدنيين بقطاع غزة، وحرب الإبادة التي تتبعها ضد ملايين الأبرياء، مؤكدا أن المنظمات الدولية والأممية تعلم ان إسرائيل عرقلت دخول المساعدات من الجانب الفلسطيني لمعبر رفح.

النائب محمد سلطان: الادعاءات الإسرائيلية محاولة لإقحام مصر في جرائم الاحتلال 

أكد النائب محمد سلطان، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن الادعاءات الإسرائيلية أمام محكمة العدل الدولية محاولة لإقحام مصر وتوريطها في جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح «سلطان»، في تصريحات صحفية له، أن هذه الادعاءات ليس لها أساس من الصحة خاصة أن مصر لم تغلق المعبر أمام منذ بدء الأزمة الحالية في 7 أكتوبر، وأن مصر لها السيادة على معبر رفح من الجانب المصري فقط، وهذا ما تحاول إسرائيل أن تتلاعب به لتنفي عن نفسها الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في كل يوم.

وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يتنصل من الجرائم والمجازر التي ارتكبتها في قطاع غزة ولا تزال، وذلك من خلال ادعاءات كاذبة بشأن معبر رفح، وتريد الزج باسم مصر في القضية من خلال افتراءات لا أساس لها من الصحة والجميع يعلم ذلك.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search