الأربعاء، 31 يوليو 2024

11:45 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تخبط الفريق القانوني للاحتلال، إسرائيل تخسر معركتها الإعلامية في لاهاي (فيديو)

الوفد القانوني الخاص بالإحتلال

الوفد القانوني الخاص بالإحتلال

وداد العربي

A A

في الوقت الذي كان يرافق فيه الوفد القانوني لجنوب إفريقيا ممثلون عن الأحزاب والحكومات والمنظمات، كان الوفد القانوني للاحتلال الإسرائيلي في غرفة خاصة معزولة عن المشاركين الآخرين والجمهور خلال فترات الاستراحة، ولم يتم إجراء أي حوار ولا حتى مع المراقبين والدبلوماسيين والمحامين.

محاكمة إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية

على مدار يومين من جلسات استماع محكمة العدل الدولية لدعوة جنوب إفريقيا في اليوم الأول، والمقدمة ضد الاحتلال الإسرائيلي وحكومته واتهامهم بإبادة الفلسطينيين وقتلهم ما لا يقل عن 26 ألف فلسطيني غالبيتهم من النساء والأطفال منذ بداية الحرب على قطاع غزة في السابع من أكتوبر.

وفي اليوم الثاني استمعت المحكمة لدفاع الوفد القانوني لحكومة الاحتلال ومحاولتهم نفي التهم المنسوبة لهم، ولم يجرى الوفد القانوني الإسرائيلي أية مقابلات إعلامية، إلا مقابلة « ليئور حايت» المتحدث باسم وزارة الخارجية في حكومة الاحتلال، والذي لم يكن عضواً في الفريق القانوني.

«مالكولم شو» يفقد بعض أوراق مرافعته

وعلى صعيد آخر من المسرحية الهزلية التي قام بها الفريق القانوني للاحتلال، وأثناء مرافعة الخبير بريطاني بالقانون الدولي «مالكولم ناثان شو»، والذي يعتبر من أشهر الخبراء عالميًا في مجال القانون الدولي، والذي يعمل محاضرا مُنتدبا بالجامعة العبرية في القدس، أضاع أحد أوراقه مما تسبب في تشتت المحكمة والحضور جميعاً.

السفير الإسرائيلي في هولندا يتجاهل أحد أعضاء الفريق القانوني

وفي سياق المسرحية الهزلية التي قدمها فريق الاحتلال القانوني في «لاهاي»، نقلت وسائل إعلام أجنبية أن السفير الإسرائيلي تجاهل الدكتورة «غاليت راجفان» ولم تتم دعوتها إلى وجبة السبت عند السفير الإسرائيلي بهولندا.

جدير بالذكر أن الدكتورة «راجفان» كانت تتحدث بسرعة كبيرة جدا أثناء مرافعتها وكأنها قد تنسي الكلمات إن أبطأت قليلاً، ورغم تنبيه المترجمين في وسائل الإعلام العالمية لها إلا انها لم تتمكن من أن تبطئ قليلاً.

معلق دولي إسرائيلي ينتقد الوفد الإسرائيلي في «العدل الدولية»

وفي ذات السياق، كتب «جدعون كوتس» المعلق الدولي في هيئة البث الخاصة بالاحتلال «كان»، في صحيفة معاريف أن «أن الوفد الإسرائيلي اختار أن يأتي إلى لاهاي على غير رغبتهم تماما، واختاروا عدم الكشف عن هويتهم وعدم التواصل مع وسائل الإعلام».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.