الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:50 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أسعار الأرز اليوم، تعرف على سعر كيلو الأرز في السوق السبت 13/1/2024

سعر الارز اليوم،

سعر الارز اليوم،

نورهان عبدالعزيز

A A

سعر الأرز في الأسواق اليوم، استقر سعر الأرز في الأسواق صباح اليوم السبت 13 يناير 2024، مقارنة بأسعار أمس الخميس، فوصل إلى 32.73 جنيه للكيلو الواحد، حسبما كشفت بوابة أسعار مجلس الوزراء.

ويوضح موقع «الجمهور» في هذه السطور التالية أسعار الأرز السائب والأبيض رفيع الحبة والأبيض عريض الحبة.

سعر الأرز السائب والأبيض

تراوح سعر الأرز الأبيض رفيع الحبة تراوح بين 27 إلى 30 ألف جنيه للطن الواحد، بينما تراوح سعر طن الأرز الأبيض عريض الحبة من 28 إلى 30 ألف جنيه للطن، أما سعر كيلو الأرز السائب تراوح بين 30 جنيها إلى 35 جنيهًا.

الحكومة تكافح غلاء الأسعار

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء في وقت سابق، ضرورة ضبط الأسواق، والتزام الشركات والمنشآت المنتجة والمستوردة والمـصنعة والمعبئـة والمـوردة للمنتجات والسلع الاستراتيجية الـ 7 التي تم تحديدها.

وجاءت السلع الـ 7 على النحو التالي: «السكر والأرز والزيت والجبن والألبان والمكرونة»، ويتم ضبط الأسعار من خلال كتابة السعر على كل عبوة مع أهمية مراجعتها جيدًا.

استيراد 250 ألف طن من الأرز الأبيض

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن استيراد كمية 250 ألف طن أرز ابيض، وذلك لزيادة الاحتياطي الاستراتيجي من سلعة الأرز ليصل إلى أكثر من 6 شهور، إضافة إلى أنه سيتم طرحها بأسعار مناسبة لضبط الأسواق.

زيادة الرقابة على الشركات العاملة في مجال الأرز

وشدد بضرورة تكليف الجهات المعنية بالرقابة بوزارة التموين والتجارة الداخلية والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية بوزارة الداخلية بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية علي المنشآت والشركات العاملة في مجال الأرز لضمان التأكد من انتظام عملها في ضوء أحكام القرار الوزاري المنظم لتداول سلعة الأرز، وكذلك التأكد من توافر السلعة بالكميات والأسعار العادلة بما يضمن تحقيق الإتاحة والوفرة المطلوبة.

أسعار السلع المستقرة

استقرت أسعار العديد من السلع اليوم السبت 12 يناير مقارنة بأسعار أمس الجمعة مثل، الفول المعبأ والدقيق وزيت عباد الشمس والسكر والمكرونة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.