الأحد، 07 يوليو 2024

12:52 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

حالة الطقس، أمطار ورياح شديدة اليوم السبت والأرصاد تحذر

ارشيفية

ارشيفية

منار شعبان

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم السبت، وتوقعت أن يسود طقس معتدل نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، على السواحل الشمالية ومائل للحرارة على سيناء وجنوب الصعيد.
 كما توقعت أن يسود  طقس بارد على القاهرة الكبرى والوجه البحري وعلى جنوب سيناء وجنوب البلاد، وعلى السواحل الشمالية الغربية والسواحل الشرقية.
ويسود طقس مشمس على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر وغائم على السواحل الشمالية الشرقية والسواحل الشمالية الغربية، مشمس جنوب الصعيد .

الأرصاد تحذر من حالة الطقس غداً السبت 13 يناير 2024
وتوقعت الأرصاد الجوية، أن تشهد حالة الطقس غداً السبت 13 يناير، أمطارا متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحياناً بنسبة حدوث 70% تقريباً، على محافظة مطروح تمتد مساءً إلى ( الإسكندرية ـ البحيرةـ كفر الشيخ ـ دمياط ـ بورسعيد)، على فترات متقطعة.

كما توقعت الأرصاد أن تشهد حالة الطقس نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد، تكون مثيرة للرمال والاتربة على المناطق المكشوفة على فترات متقطعة.

كما حذرت الأرصاد من حدوث اضطراب في الملاحة الجوية على البحر المتوسط، حيث تبلغ سرعة الرياح ( 60: 70) كم / س، وارتفاع الموج ( 2.5 : 3.5) متر. 

حالة الطقس، درجات الحرارة المتوقعة يوم السبت 13 يناير
ومن المتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمي على القاهرة الكبرى والوجه البحري 19 والصغرى 11 درجة مئوية.

ودرجة الحرارة العظمي على السواحل الشمالية هي 19، والصغرى 11 درجة مئوية، بينما ستبلغ درجات الحرارة على جنوب سيناء بالترتيب، 24 عظمي، 15 صغري.

وعلى شمال الصعيد، من المتوقع أن تبلغ درجات الحرارة العظمي والصغرى بالترتيب كالآتي: 20 عظمي، 06 صغري، بينما تبلغ درجات الحرارة على جنوب الصعيد 23 عظمي، 10 صغري