الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

07:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أمم إفريقيا، اتحاد الكرة المصري يفشل في توفير تذاكر مباريات المنتخب

منتخب مصر

منتخب مصر

محمد النجار

A A

أمم إفريقيا، يواجه الجمهور المصري أزمة كبرى في كوت ديفوار، الدولة المستضيفة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2023، بسبب فشل اتحاد الكرة في توافر تذاكر مباريات منتخب مصر، في البطولة الإفريقية.


وفشل الاتحاد في توفير تذاكر مباريات المنتخب، للجاليات المصرية والعربية في كوت ديفوار، رغم إعلان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم « كاف» أن تذاكر المباريات تم التنسيق بشأنها مع الاتحاد المصري لكرة القدم، في إشارة إلى تكاسل الاتحاد المصري عن أداء عمله، بتوفير التذاكر المطلوبة للجالية المصرية في الدولة المنظمة، ما تسبب في أزمة هناك مع الجماهير المصرية، والتي سافر أغلبها لمساندة المنتخب المصري لكرة القدم في البطولة المفضلة لديه.
وتسعى السفارة المصرية بأبيدجان لحل الأزمة حاليا.

كأس أمم إفريقيا، الفراعنة يستعدون لحلم النجمة الثامنة

وتنطلق اليوم السبت منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية في نسختها الـ 34، والمقرر إقامتها بكوت ديفوار من 13 يناير الجاري إلى 11 فبراير المقبل، ويأمل المنتخب المصري في تحقيق اللقب الثامن في تاريخ الفراعنة وإسعاد الجماهير المصرية.

وقد أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، عن زيادات ضخمة في الجوائز المالية لبطولة كأس الأمم الإفريقية بشكل رسمي، والتي من المقرر أن تنطلق غدا السبت 13 يناير الجاري بالمباراة الافتتاحية بين منتخب كوت ديفوار أمام نظيرة منتخب غينيا بيساو في العاشرة مساءا بتوقيت القاهرة علي ملعب الحسن واتارا بساحل العاج.

جوائز بطولة كأس أمم إفريقيا

وجاءت الزيادات التي أعلن عنها الاتحاد الإفريقي بنسبة 40%، وبالتالي يحصل الفائز ببطولة كأس الأمم الإفريقية على 7 ملايين دولار، بدلًا من 5 ملايين دولار.

بينما يحصل الوصيف على 4 ملايين دولار، ويحصل المنتخب الذي يلعب نصف النهائي على 2.5 مليون دولار، ويحصل المنتخب الذي يتأهل لدور الثمانية على 1.3 مليون دولار.

وأوضح باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، سبب زيادة قيمة مكافآت البطولة قائلًا: «لقد قمنا بزيادة جوائز كأس أمم إفريقيا إلى 7 ملايين دولار بنسبة 40%، أنا واثق من أن هذه الزيادة ستساهم في تطوير كرة القدم الإفريقية، كما أنها ستساعد الاتحادات الأعضاء لدينا في إداراتها».

جدول مباريات منتخب مصر في كأس أمم إفريقيا 2023

ويقع منتخب مصر، في المجموعة الثانية من البطولة بجانب منتخبات موزمبيق وغانا والرأس الأخضر، ويعرض لكم موقع «الجمهور»، جدول مباريات مصر في أمم إفريقيا.

مصر - موزمبيق / الأحد 14 من يناير 2024 / السابعة مساءً بتوقيت القاهرة.

مصر - غانا / الخميس 18 يناير 2024 / العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

مصر - الرأس الأخضر / الإثنين 22 يناير 2024 / العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.