الأحد، 07 يوليو 2024

11:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أدعية مستحبة في يوم الجمعة من الكتاب والسنة

دعاء

دعاء

شيماء الفراعي

يوم الجمعة من أفضل الأيام عند الله سبحانه وتعالى، وفيه ساعة استجابة والكثير من الأشخاص ينتظرون هذا اليوم من أجل الدعاء  والصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

وفى السطور التالية يقدم موقع الجمهور مجموعة من الأدعية المستحبة في يوم الجمعة، حسب ما جاء في الكتاب والسنة.

أدعية مستحبة في يوم الجمعة

اللهم في يوم الجمعة، نسألك فرحة تزيل الهُموم وتبكي العيون وتمحي ما مضى من غموم الحياة ، اللهُم ألهمنا ابتسامة لا تغيب وصبراً لا ينفذ وروحاً بِك متعلقة وحمداً لك لا ينقطِع، اللهم إنا نستودعك أدعية فاضت بها القلوب فأستجب لنا يا كريم يا علام الغيوب وبشرَّنا بما يدخل مباهج الفرحة لقلوبنا وحياتنا وأغسل أحزاننا وهمومنا، وأغفر ذنوبنا وخطايانا، وأشفنا واشف  مرضانا، وأرحم موتانا وموتى المسلمين، اللهم ما قسمت في هذا اليوم من خير، وبركة، وسعادة، ومغفرة، وشفاء، وعافية، وسعة رزق، واستجابة دعاء، فأجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب إنك على كل شيء قدير.

اللَّهُمَّ أجبر خاطري جبراً أنت وليّه.. فإنه لا يعجزك شيئاً في الأرض ولا في السماء، ربِّى اشرح صدري وأرح قلبي وأزح من قلبي كل خوف يسكنني وكل ضعف يكسرني وكل أمر يبكيني، ولا تفجعني في مستقبلي ولا في نفسى ولا في باقي أهلي ولا تُعسِّر أمرى وافتح لي أبوابي المغلقة.

اللهم في يوم الجمعة اروي أمانينا بماء جودك وكرمك وحقق لنا أحلامنا واجعلها جمعة خير وجبر الخواطر وعطاء تزهر بها أيامنا يا رب يا رحمن يا رحيم يا لطيف ، اللَّهُــــــم يا رب يا قادر يا مقتدر يا حليم يا عظيم أبعد عنا وعن أحبتنا متاعب الدنيا، ولا تذقنا طعم الحزن، ولا دموع الضيق، اللَّهُـــــــم بحجم سمائك أرح قلوبنا وأسعدنا سعــــــادة لا تقنى، تعانق نفوسنا الطيبـــــــة، اللهــــــم أجبر خاطرنا جبراً أنت وليّه، فإنه لا يعجزك شيئاً في الأرض ولا في السماء.

ربِّ اشرح صدورنـــا، وأرح قلوبنـــا، ويسر أمورنا ، ولا تُعسِّر أمورنــــا، وافتح لنا أبواب الفضل والرزق والسعادة ، والخير والتيسير ، وسد عنا أبواب الشر والتعسير ، اللهم استجب دعائنا و حقق مطلبنا ، إنك القادر الذى لا يعجزه شيء ، في الأرض و لا في السماء ، اللهم يا من تسمع كلامنا و ترى مكاننا ، و تعلم سرنا و جهرنا، اللهم فرج هم المهمومين من المسلمين ، و نفس كرب المكروبين، و اقضى الدين عن المدينين، واشفى مرضانا ومرضى المسلمين.