الإثنين، 09 سبتمبر 2024

04:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الجمهور» ينشر عريضة دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل

جنوب إفريقيا في محكمة العدل

جنوب إفريقيا في محكمة العدل

أيمن عبدالمنعم

A A

ينشر موقع «الجمهور» الإخباري عريضة الدعوى المقدمة من قبل جنوب إفريقيا ضد سلطات الاحتلال الإسرائيلي في محكمة العدل الدولية، والتي اتهمت خلالها جنوب إفريقيا الجانب الإسرائيلي بتنفيذ أعمال إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

عريضة الدعوى المقدمة من جنوب إفريقيا لمحكمة العدل الدولية

وتمكن موقع «الجمهور» من نشر عريضة الدعوى المقدمة من جنوب إفريقيا باللغة العربية، ويمكن الحصول على نص العريضة كامل بصيغة بي دي إف.

للاطلاع على عريضة الدعوى المقدمة من جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية من خلال هذا الرابـــــــــــط

دعوى جنوب إفريقيا ضد سلطات الاحتلال الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية

وتتهم جنوب إفريقيا إسرائيل في دعوتها بارتكاب إبادة جماعية في الحرب على غزة، وتستمر الجلسات الخميس والجمعة 11 و12 يناير، وخصصت المحكمة اليوم الأول لجنوب إفريقيا لمدة ساعتين لسماع مرافعة فريق جنوب إفريقيا، ضد القوات الإسرائيلية لارتكابها جرائم إبادة جماعية في حرب غزة.

مطالب جنوب إفريقيا في دعواها ضد إسرائيل

وتطالب جنوب إفريقيا في دعواها، بوقف عاجل للحرب الإسرائيلية في غزة، وستقدّم جنوب إفريقيا والدول المتضامنة دعواها، في مذكرة مكونة من 80 صفحة، وبدورها ستقوم دولة الاحتلال بالرد على هذه الدعاوى المتعلقة بجنوب إفريقيا الجمعة 12 يناير.

ومن المتوقع أن تستمر عملية النظر في الدعوى القانونية لعدة سنوات، ولكن في مرحلتها الأولى تطالب دولة جنوب أفريقيا من المحكمة الدولية أن تعلن أن الاحتلال يرتكب أعمالاً يمكن اعتبارها إبادة جماعية في غزة، وإصدار أمر يلزمها بالامتناع عن الاستمرار في هذه الجرائم واتخاذ الخطوات اللازمة لمنع الإبادة الجماعية ويعد هذا الهدف الأساسي الذي تسعى له جنوب أفريقيا.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.