السبت، 06 يوليو 2024

04:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أسامة ربيع ينفى تعليق الملاحة بقناة السويس بسبب التطورات بالبحر الأحمر

الفريق أسامة ربيع

الفريق أسامة ربيع

محمد النجار

نفى الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، تأثر حركة السفن بالمجري الملاحي بقناة السويس، حسبما أفادت فضائية" القاهرة الإخبارية"، مساء اليوم الجمعة. 

وقال إنه « لا صحة لتعليق الملاحة بالقناة نتيجة تطورات الأوضاع في منطقة البحر الأحمر»، مؤكدا أن «الملاحة منتظمة من الاتجاهين».

 وفي وقت سابق، أعربت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية يوم 12 يناير الجاري، عن قلقها البالغ على إثر تصاعد العمليات العسكرية في منطقة البحر الأحمر، والغارات الجوية التي تم توجيهها لعدد من المناطق داخل جمهورية اليمن.

ودعت مصر لضرورة تكاتف الجهود الدولية والإقليمية من أجل خفض حدة التوتر وعدم الاستقرار في المنطقة، بما في ذلك أمن الملاحة في البحر الأحمر.

الخارجية المصرية تحذر من خطورة توسيع الصراع بمنطقة الشرق الأوسط

واعتبرت مصر التطورات الخطيرة والمتسارعة التي تشهدها منطقة جنوب البحر الأحمر واليمن، مؤشراً واضحاً على ما سبق وأن حذرت منه مراراً وتكراراً من مخاطر اتساع رقعة الصراع في المنطقة نتيجة استمرار الاعتداءات الإسرائيلية في قطاع غزة.

وأكدت وزارة الخارجية على حتمية الوقف الشامل لإطلاق النار وإنهاء الحرب القائمة ضد المدنيين الفلسطينيين، لتجنيب المنطقة المزيد من عوامل عدم الاستقرار والصراعات والتهديد للسلم والأمن الدوليين.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.