السبت، 06 يوليو 2024

02:54 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مستشفيات غزة تطلق صرخات تحذيرية.. وتؤكد: الخدمة ستتوقف لنفاد الوقود

مستشفى شهداء الأقصى

مستشفى شهداء الأقصى

كتب أحمد محمود

أطلق الدكتور إياد أبو زاهر، مدير مستشفى شهداء الأقصى، تحذيرات من توقف الخدمة الصحية في المستشفى، قائلا :"نحذر من توقف الخدمة الصحية والطبية في مستشفى شهداء الأقصى بسبب نفاد الوقود، ومنظمة الصحة العالمية أخبرتنا أن الوقود سيدخل المستشفى ظهر الخميس 11 يناير 2024".

وأضاف مدير مستشفى شهداء الأقصى، خلال مؤتمر صحفي : "لم تصل كمية الوقود للمستشفى حتى الآن الجمعة 12 يناير 2024م الساعة 5:20 مساءً، باقي نصف ساعة فقط وينفد الوقود تماماً من المستشفى".

وأوضح أن هناك أطفال ومرضى يتهددهم الموت بسبب توقف المولدات الكهربائية تماماً، ومتابعا :"نحمل جميع جهات الاختصاص المسؤولية الكاملة عن هذه الكارثة إن وقعت، ونطالب دول العالم بالتدخل الفوري لإمداد المستشفيات، خصوصاً مستشفى شهداء الأقصى بالوقود قبل الإعلان عن وفاة عشرات المرضى والجرحى والأطفال في أقسام العناية المركزة والحضانة".

وفى وقت سابق كشف مساعد وزير الخارجية الفلسطيني للأمم المتحدة، عمر عوض الله، خلال تصريحات متلفزة له أن اللجوء لمحكمة العدل الدولية كان الملاذ الأخير بسبب عدم التزام إسرائيل بأي قوانين دولية.

وقال مساعد وزير الخارجية الفلسطيني للأمم المتحدة، عمر عوض الله، حسبما أفادت فضائية القاهرة الإخبارية "أن مقاضاة إسرائيل أمام العدل الدولية تعد محاكمة العصر".

وأكد عوض الله، أنه يجب محاكمة كل من تآمر وتورط وحرض على ارتكاب الجـرائم الإنسانية في غزة، مشيرًا إلي ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة بمساعدة الدول الشقيقة لإنهاء المعاناة الإنسانية في غزة.

وأضاف عمر عوض الله، مذكرة جنوب أفريقيا بمحكمة العدل الدولية متكاملة الأركان، وبها دلائل على الجرائم الإسرائيلية.