السبت، 05 أكتوبر 2024

03:50 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كأس أمم أفريقيا، صحفي جزائري: مصر مرشحة كالعادة وبوركينا فاسو الحصان الأسود

منتخب مصر

منتخب مصر

إسلام عبدالجليل

A A

كأس أمم إفريقيا، علق الصحفي الجزائري رابح باوني والذي يعمل في «ديزاد سبور»، على موقف المنتخب الجزائري وحظوظه في بطولة كأس أمم إفريقيا، ودور روي فيتوريا في قيادة منتخب مصر للفوز بالبطولة.

كأس أمم أفريقيا، منتخب الجزائر يمتلك مقومات الذهاب بعيدا بالبطولة

وقال باوني في تصريحات لـ«الجمهور»، إن المنتخب الجزائري يمتلك مقومات تسمح له بالذهاب بعيداً في كأس أمم أفريقيا لعدة أسباب، أهمها عامل الضغط سيكون أقل عن النسخة الماضية، وجاهزية اللاعبين أفضل، وتضم القائمة مزيجا بين الخبرة والشباب، وتألق اللاعبين الجزائريين في الدوريات الأوروبية الكبرى، مثل محمد أمين عموري في الدوري البلجيكي، رغم صعوبة المهمة من الممكن أن يحقق المنتخب لقب البطولة.

منتخب مصر له باع كبير في كأس أمم أفريقيا

وأضاف باوني، أن منتخب مصر له باع كبير في البطولة، ولديه قدرة رهيبة في التعامل مع القارة السمراء والمنافسة، نسخة منتخب مصر مع فيتوريا مختلفة عن سابقها مع كرلوس كيروش، تمتلك مصر لاعبين مميزين وعلى رأسهم محمد صلاح، الذي من الممكن أن يقود الفراعنة لتحقيق الإنجاز الثامن في تاريخ المنتخب المصري.

ولفت إلى أن منتخب مصر ليس محمد صلاح فقط، المنتخب ملىء بالعديد من النجوم، مثل عمر مرموش لاعب أنتراخت فرانكفورت وأحمد سيد زيزو، وأمام عاشور، والحارس العملاق محمد الشناوي.

وتابع أن مصر مرشحة فوق العادة، عندما تنظر لأرقام المنتخب المصري وتري الصعود للنهائي ثلاث مرات في آخر أربع مشاركات، مصر دائما تكون أحد أهم المنتخبات المرشحة بالبطولة ولا يمكن استبعادها من تلك الخانة.

وأضاف أن منتخب مصر يمتلك مدير فني على أعلي مستوي، وأحد أفضل المدربين في القارة السمراء وأثبت ذلك في تجاربه الأوروبية والعربية مع النصر السعودي، والدليل أنه لم يخسر مع المنتخب المصري سوي في مباراة تونس.

كأس أمم أفريقيا، المنتخب الإيفواري مرشح للقب البطولة

وأشار إلى أن المنتخب الإيفواري مرشح للفوز بالبطولة نظراً لامتلاكه عاملي الأرض والجمهور، وتواجد العديد من اللاعبين المتألقين في أوروبا.

وأضاف أن الحصان الأسود للبطولة سيكون منتخب بوركينا فاسو الذي يقدم مستويات كبيرة في بطولة أمم إفريقيا، بوركينا فاسو في 2013 مع المدرب البلجيكي بول بوت المدرب الحالي لمنتخب أوغندا وحققت نتائج طيبة، وفي النسخة الماضية لعبت دور نصف نهائي، بالإضافة لقرب المسافة سيكون هناك دعم جماهيري كبير.

واختتم تصريحاته، قائلا إن المنتخب المصري لن يحتاج لدكتور نفسي من أجل تخطي أزمة البطولة السابقة، اللاعبون المصريون لديهم قوة ذهنية ونفسية، ويمتلكون مدربا قديرا، أصبح لديه قدرة كبيرة على التعامل مع الأزمات.

search