السبت، 06 يوليو 2024

03:03 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«الصحة»: علاج 2 مليون مواطن على نفقة الدولة ضمن «100 يوم صحة»

خالد عبد الغفار

خالد عبد الغفار

محمد النجار

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، إصدار قرارات علاج على نفقة الدولة لـ مليونين و81 ألفا و179 مواطنا، وذلك في إطار حملة 100 يوم صحة التي أطلقتها الوزارة.

وأوضح الدكتور خالد عبدالغفار، أن الخطوة تأتي في إطار الجهود المستمرة لتحسين الرعاية الصحية والخدمات المقدمة للمواطنين، وتقديم هذه الخدمات ضمن مجموعة من المبادرات الرئاسية، بما في ذلك مبادرة الرئيس لإنهاء قوائم الانتظار.

وزير الصحة يشيد بجهود العاملين بحملة 100 يوم صحة

وأشاد الدكتور عبدالغفار بالجهود التي بذلت في إطار حملة «100 يوم صحة»، مشيرًا إلى أنها تعكس التزام الحكومة بتحسين صحة المواطنين وتوفير الرعاية الصحية للجميع، بغض النظر عن ظروفهم المالية.

ودعا وزير الصحة والسكان جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة.

وفي وقت سابق، شهد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان توقيع مُذكرة تفاهم بين وزارة الصحة المصرية وشركة بريستول مايرزسكويب الشرق الوسط وأفريقيا، بهدف تحسين خدمات الرعاية الصحية المُقدمة لمرضى الثلاسيميا وتعزيز سبل التعاون في القطاع الصحي، وذلك اليوم الخميس، بمقر ديوان عام وزارة الصحة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه مُذكرة التفاهم وقع عليها من جانب وزارة الصحة الدكتور محمد حساني، مساعد وزير الصحة والسكان لشئون مبادرات الصحة العامة، ومن جانب شركة بريستول مايرزسكويب الشرق الوسط وأفريقيا السيد أوسكار ديلجادو، المدير العام والممثل القانوني للشركة، لافتًا إلى أن الشركة هي أحد الشركات الصيدلانية البيولوجية العالمية الرائدة في اكتشاف وتطوير وتقديم الأدوية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.