السبت، 05 أكتوبر 2024

08:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس الوزراء البريطاني: نعمل في البحر الأحمر من أجل سيادة القانون

رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك

رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك

أيمن عبدالمنعم

A A

قال رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، اليوم الجمعة، إن الولايات المتحدة الأمريكية بالتعاون مع بريطانيا، أطلقت تحالفًا دوليًا لحفظ الأمن داخل البحر الأحمر، مضيفًا أنه في الثالث من يناير أعلنت 14 بلدًا إدانة الهجمات الجوية على السفن المارة في البحر الأحمر، إلى جانب ضرورة المحافظة على حرية الملاحة.

وأضاف «سوناك» خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلنسكي، أنه عقب إدانة العالم للهجمات في البحر الأحمر، استمر الحوثيون في مهاجمة السفن الغربية بصورة مستمرة في البحر الأحمر، موضحًا أن استمرار تلك الهجمات دفع الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا إلى تنفيذ الهجمات من منطلق الدفاع عن نفسها.

وأوضح ريشي سوناك، أن تلك الهجمات جاءت من منطلق القانون الدولي في المقام الأول، موضحًا أن بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية مستمرة في الحفاظ على سيادة القانون وحرية الملاحة في البحر الأحمر.

الهجمات الأمريكية – البريطانية على اليمن

عقب الهجمات التي شنتها القوات الجوية الأمريكية البريطانية التابعة للتحالف الدولي في البحر الأحمر، أصدرت القوات بيانًا مشتركًا، أكدت خلاله أن الهدف من تلك العمليات التي شنتها بهدف تهدئة الأوضاع في البحر الأحمر.

وأضاف البيان، أن الضربات ضد الحوثيين أضعفت قدرتهم على تهديد الملاحة في البحر الأحمر وخليج عدن، معتبرًة أن الضربات التي شُنت ضد اليمن لا تعد انتهاكًا لسيادة اليمن، بل إنها حق أصيل في الدفاع عن النفس بالنسبة لدول التحالف الدولي.

من جانبها أكدت وزارة الدفاع البريطانية، أن التهديد الذي شكله الحوثيون على حركة الملاحة في المنطقة، جعل المشاركة في الهجوم على مواقع الحوثيين في اليمن ضرورة واجبة، موضحًة أن القوات البريطانية نشرت 4 مقاتلات تابعة لسلاح الجو، شاركت في الهجمات الأخيرة على مواقع الحوثيين.

وأوضحت وزارة الدفاع البريطانية، أن قوات التحالف استهدفت مطارًا في اليمن استخدمه الحوثيون لإطلاق صواريخ كروز ومسيرات، موضحًا أن قدرات الحوثيين على تهديد السفن في البحر الأحمر تلت ضربة قوية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search