الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

10:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المرصد الأرورمتوسطي: فريق الدفاع الإسرائيلي ضخ سلسلة أكاذيب أمام «العدل الدولية»

المرصد الأورومتوسطي

المرصد الأورومتوسطي

أيمن عبدالمنعم

A A

ذكر المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، اليوم الجمعة، أن فريق الدفاع الإسرائيلي في محكمة العدل الدولية، ضخ سلسلة من الأكاذيب المفضوحة والمتوقعة أمام هيئة المحكمة خلال جلسة الاستماع اليوم.

وأضاف المرصد خلال بيان لها نقلته فضائية القاهرة الإخبارية، أنه خلال جلسة استماع المحكمة الخاصة بجنوب إفريقيا، أمس الخميس، قامت جنوب إفريقيا بتقديم الحقائق المدعمة بالدلائل الموثقة حول الجرائم التي نفذتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، موضحًة في الوقت ذاته أن الاحتلال لم يقدم سواء ادعاءات، أسانيد، توجيهات، ومشاهد مصطنعة أعدت مسبقًا.

وأكد المرصد الأورومتوسطي، أن الفريق القانوني للاحتلال الإسرائيلي، حاول التقليل من جوهرية التصريحات الإسرائيلية الداعية إلى الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

جلسة الاستماع لدفاع إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية

وانطلقت اليوم الجمعة، أعمال جلسة الاستماع الثانية، والتي استمعت هيئة محكمة العدل الدولية خلالها إلى دفاع الفريق القانوني لدولة الاحتلال الإسرائيلي عن نفسها في الدعوى المقدمة من ضدها من قبل جنوب إفريقيا بتهمة الإبادة الجماعية ضد سكان قطاع غزة.

وزعم الفريق القانوني للاحتلال الإسرائيلي، أن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا تجاهلت بصورة واضحة أحداث الـ 7 من أكتوبر بشكل كامل.

وأضاف الممثل القانوني خلال جلسة الاستماع إلى الجانب الإسرائيلي، أن إسرائيل تمتلك الحق في الدفاع عن نفسها وتأمين مواطنيها عقب الهجمات التي شُنت خلال السابع من أكتوبر الماضي، مضيفًا أن الأفعال التي تنفذ من قبل إسرائيل داخل قطاع غزة لا تصنف كأعمال إبادة جماعية، وإنما تصنف أعمال دفاع مشروع عن النفس من قبل إسرائيل.

وأردف ممثل الفريق القانوني الإسرائيلي في العدل الدولية، أن الطلب المقدم من قبل جنوب إفريقيا استند إلى اتفاقية منع الإبادة الجماعية، موضحًا أن «حماس» لا تعد طرفًا في تلك الاتفاقية، وإنما جنوب إفريقيا تحاول تحميل الطرف الإسرائيلي الخطأ كاملًا، سالبًا من الاحتلال حقها في الدفاع عن نفسها.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الأقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search