الخميس، 04 يوليو 2024

12:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

التخطيط والشباب والرياضة تدرسان تشغيل مدينة مصر للألعاب الأولمبية

وزيرة التخطيط ووزير الشباب والرياضة

وزيرة التخطيط ووزير الشباب والرياضة

نورهان عبدالعزيز

كشفت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن قطاع الشباب والرياضة يستهدف 339 مشروعا، تم الانتهاء من 159 مشروع، ويتبقى 180 مشروعا تعمل الوزارة على الانتهاء منها في أسرع وقت ممكن.

الموقف التنفيذي لمدينة مصر للألعاب الأولمبية

التقت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بالدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، لمناقشة الموقف التنفيذي لتشغيل مدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأشادت الدكتورة هالة السعيد بالجهود المبذولة للانتهاء من مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي تعد من الأماكن الرياضية المتميزة التي أنشأتها الدولة المصرية.
 

مدينة مصر للألعاب الأولمبية الصرح الأكبر في الشرق الأوسط 


وقالت وزيرة التخطيط، إن هذه المدينة تمثل إضافة كبيرة للساحة الرياضية والمنشآت الرياضية في مصر، وتعد الصرح الرياضي الأكبر في منطقة الشرق الأوسط.

وبرهنت على أهمية قطاع الشباب والرياضة في في تحقيق أهداف التنمية الـمستدامة، فهو يُعتبر حجر الأساس لتنمية الشباب، خاصة أن التربية البدنية تعمل على تنمية الـمهارات الشخصية والعمل الجماعي  والـمشاركة الـمجتمعية.

وأكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، أن مدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة إحدى الصروح الرياضية المتميزة، وتمثل إضافة كبيرة إلى المنشآت الرياضية التي تتميز بها مصر، ويقام عليها أهم المحافل الدولية.

مدينة مصر للألعاب الأولمبية

وأوضح وزير الشباب والرياضة، أن هذه المدينة تعتبر من الجيل الجيل من المنشآت الرياضية الذكية، وهي مُقامة علي مساحة 468 فدانا، وبها استاد يسع 92 ألف متفرج، وصالتان مغطاة بإجمالي سعة 23 ألف متفرج، ومجمع صالات تنس وسباحة واسكواش، وصالات منافسات الرماية والفروسية.

مدينة مصر للألعاب الأولمبية مؤهلة لاستضافة البطولات الدولية 

وأشار الدكتور أشرف صبحي، إلى أن مكونات المدينة مؤهلة لاستضافة دورة الألعاب الأفريقية ودورة الألعاب الأوليمبية في النسخ المستقبلية، استمراراً لاستضافة مصر للأحداث والبطولات الدولية، وتأكيداً على اهتمام القيادة السياسية بضرورة أن تمتلك الدولة المصرية منشآت رياضية طبقاً لأعلي المواصفات العالمية.

وقال وزير الشباب والرياضة، إن مصر تشهد مشروعات تنموية عملاقة  وفق رؤية حكيمة للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وضمن رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، ومن تلك المشروعات التطوير الكبير الذي يلحق بالمنشآت الشبابية والرياضية فى جميع ربوع الوطن ومنها مدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية والتى سيتم إدارتها وفق أحدث النظم الإدارية ، مقدماً الشكر والتقدير للهيئة الهندسية للقوات المسلحة على انشائها لهذا الصرح الرياضى العظيم فى أبهى صورة له.

وحضر هذه المنافسة عدد كبير من قيادات وزارتا التخطيط والتنمية الاقتصادية والشباب والرياضة والمالية، للوقوف على الشكل النهائي، لتشغيل مدينة مصر للألعاب الأولمبية.