السبت، 05 أكتوبر 2024

09:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

البنتاجون، يصف الضربات الأمريكية لـ" الحوثى" بالجيدة

البنتاجون

البنتاجون

A A

شنت القوات الجوية الأمريكية بالتعاون مع بريطانيا، فجر اليوم الجمعة، هجمات على المواقع اليمنية بهدف إضعاف القوة الحوثية التي تستهدف السفن في البحر الأحمر ، ردا على العدوان الإسرائيلي على غزة . 

وذكرت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»، أن التقييم الأولي للمؤشرات الصادرة عن الضربات الأمريكية في اليمن تشير إلى أن الضربات التي نفذت فجر اليوم الجمعة، كانت لها آثار ومردود جيد فيما يخص الهدف منها، مضيفًة، أنها مستمرة في مراقبة الوضع في اليمن.

وأضافت البنتاجون أن الولايات المتحدة الأمريكية، لا تعتزم إرسال أي قوات على سبيل الدعم للانضمام إلى التحالف الدولي من أجل الازدهار في البحر الأحمر، موضحًا، أن تلك الخطوة ليست ضمن خطط واشنطن خلال الفترة القادمة.

الحوثي يتوعد السفن الأجنبية في البحر الأحمر 

وذكر المتحدث باسم أنصار الله الحوثي يحيى سريع، اليوم الجمعة، إن القوات الأمريكية البريطانية أقدمت على تنفيذ هجمات على الجمهورية اليمنية تضمنت شن 73 غارة على العاصمة اليمنية صنعاء والحديدة.

وأوضح المتحدث باسم جماعة الحوثي، أن الهجمات التي نفذتها قوات التحالف تسببت في سقوط 5 ضحايا، إلى جانب إصابة 6 آخرين من عناصر الحوثي نتيجة القصف على اليمن.

وأضاف المتحدث باسم الحوثي، أن الحوثيين لن يترددوا في استهداف مصادر التهديد، وكافة الأهداف المعادية في البحر أو البر، بغرض الدفاع عن الجمهورية اليمنية والحفاظ على سيادتها واستقلالها، موضحًا، أن العدوان الذي شُن على اليمن فجر اليوم الجمعة لن يثني الحوثيين عن تنفيذ واجبهم بحق الشعب الفلسطيني.

وأكد «سريع»، أن الحوثيين مستمرون في قصف السفن الإسرائيلية التي ستمر من البحرين الأحمر والعربي المتجهة إلى الموانئ المتواجدة في إسرائيل.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الأقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search