السبت، 05 أكتوبر 2024

04:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير العدل بجنوب إفريقيا: إسرائيل فشلت في الرد على المستندات والأدلة التي قدمناها

وزير العدل الجنوب إفريقي

وزير العدل الجنوب إفريقي

أيمن عبدالمنعم

A A

قال وزير العدل لجنوب إفريقيا، اليوم الجمعة رونالد لامولا، إن إسرائيل فشلت في الرد على المستندات والأدلة التي قدمناها، موضحًا أن جنوب إفريقيا متمسكة بوقائع القانون والبراهين التي قدمت للمحكمة.

وأضاف وزير العدل لجنوب إفريقيا خلال مؤتمر صحفي من أمام المحكمة الدولية بلاهاي، أن جنوب إفريقيا مازالت متمسكة بالأدلة التي قدمتها، موضحًا، أن الأدلة المقدمة من قبل جنوب إفريقيا تثبت وجود نية من قبل إسرائيل في تنفيذ أعمال إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأوضح «لامولا»، أن إسرائيل لا يمكنها إبعاد شعب غزة عن الصراع، إلى جانب أنها لم تقم حتى الآن بإدانة ما يفعله الجنود في القطاع، مؤكدًا أن جنوب إفريقيا لا يمكنها صرف النظر عن التصريحات التي تخرج من المسئولين الإسرائيليين منذ أحداث 7 أكتوبر.

وأضاف رونالد لامولا، أن جنوب إفريقيا لم تتجاهل ما قامت به الفصائل الفلسطينية في السابع من أكتوبر موضحًا أن جنوب إفريقيا مستمرة في إدانة حماس فيما يخص الهجمات التي نفذتها على الجانب الإسرائيلي.

وأوضح وزير العدل لجنوب إفريقيا، أنه طبقًا لمعاهدة منع الإبادة الجماعية، فإنه لا يوجد مبرر للطريقة التي تدير بها قوات الاحتلال الإسرائيلي الحرب على قطاع غزة.

وأضاف وزير العدل، أنه بصرف النظر عن ما تقوم به بعض الأطراف في غزة، فإن قوات الاحتلال الإسرائيلي نفذت هجمات لا يمكن تبريرها سوى بأنها عمليات إبادة جماعية، موضحًا أن اختصاص المحكمة أقيم بناءً على المعاهدة المعنية بمنع جرائم الإبادة الجماعية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الأقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search