الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أبرزها قتلة الطفلة بسنت، أبرز المحاكمات المقرر نظرها الأسبوع المقبل

أرشيفية

أرشيفية

محمود الطحاوي

A A

تشهد ساحات المحاكم المصرية، الأسبوع المقبل بدًءا من الغد، عدة جلسات تشغل اهتمام الرأي عام والشارع المصري، حيث يقدم موقع الجمهور في هذا التقرير أبرز المحاكمات التي ينتظر الناس معرفة مجرياتها وقراراتها، ومنها: 

محاكمة سمكري ونقاش متهمين بقتل شخص بالشرقية 

تعقد محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، غدًا السبت 13 يناير جلسة محاكمة سمكرى ونقاش؛  وذلك لاتهامهما بقتل شاب والشروع فى قتل 2 آخرين بدائرة قسم ثان الزقازيق.

ترجع تفاصيل  القضية رقم 5540 لسنة 2023 جنايات ثان الزقازيق، المقيدة برقم 2511 لسنة 2023 كلى جنوب الزقازيق، ليوم 17 أبريل الماضى، عندما قررت النيابة العامة إحالة المتهمين: أحمد م م ع، 19 سنة، سمكرى سيارات، ومحمود ع س، 23 سنة، نقاش، مقيمان بمركز الزقازيق، إلى المحاكمة الجنائية فى محكمة جنايات الزقازيق؛ لاتهامهما بقتل "بلال ى" والشروع فى قتل آخرين، وذلك بسبب خلافات سابقة بينهم بدائرة قسم ثان الزقازيق.

استكمال محاكمة عامل متهم بقتل موظفة داخل شركة لسرقتها بحدائق القبة

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، الأحد 14 يناير، جلسة محاكمة عامل على خلفية إتهامة بقتل موظفة لسرقتها داخل شركة بمنطقة حدائق القبة. 

 ترجع أحداث القضية عندما تم العثور على جثة موظفة تبلغ من العمر 32 سنة، وبها طعنات داخل شقة تستخدم كشركة بحدائق القبة، وتم نقلها إلى المشرحة، وبإجراء التحقيقات تبين قيام عاطل بالصعود للشركة وقتلها، بعد سرقتها، ورصدت كاميرات المراقبة المتهم، وتم القبض عليه، وتحرر محضر بالواقعة، وأحيل إلى المحاكمة .

نظر دعوى تحديد ديانة الطفل التائه بين الديانتين

تواصل الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري، الإثنين 15 يناير النظر في الدعوى القضائية المقامة من المحامي نجيب جبرائيل وكيلًا عن أسرة مسيحية للمطالبة بوقف قرار تغيير وضع الطفل كريم أو ميخائيل بدار رعاية وتغيير اسمه من كريم إلى ميخائيل رمسيس.

تعود تفاصيل الواقعة بدايةً من عام 2016 عندما تم العثور على طفل رضيع حديث الولادة ملفوفا بلفافة عليها صورة السيدة العذراء مريم أمام مكتب القمص مرقص جرجس بكنيسة الشهيد العظيم مار جرجس، حسب الرواية التي جاءت في الدعوى القضائية.

عندما تم العثور على الطفل أمام مكتب القمص مرقس جرجس بالكنيسة، تبين للوجود أن الطفل في حالة سيئة، الأمر الذي جعلهم يستدعون، مدير مستوصف مارجرجس المتواجد بجوار الكنيسة الدكتور «رمسيس نجيب بولس»، حيث قام بإجراء الإسعاف والفحوصات الطبية اللازمة له، وأبدى الطبيب رغبته في علاج الطفل ورعايته وتربيته.

محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث مجلس الوزراء"

تشهد الدائرة الثانية بمركز الإصلاح والتأهيل بمجمع محاكم بدر، الثلاثاء 16 يناير محاكمة 4 متهمين صادر ضدهم جميعاً حكم غيابي في أحداث العنف والشغب التي وقعت بمحيط مجالس الوزراء والشعب والشورى، والمجمع العلمي، وذلك في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث مجلس الوزراء".

وصدر ضد المتهمين في القضية الأساسية حكم غيابي على خلفية اتهامهم بأحداث العنف وإضرام النيران والشغب التي وقعت بمحيط مجالس الوزراء والشعب والشورى، والمجمع العلمي.

وتضمن قرار الاتهام، إحالة 269 متهما إلى محكمة جنايات القاهرة و24 حدثا إلى محكمة الطفل، وذلك لاتهامهم بالضلوع في تلك الأحداث التي أسفرت عن وقوع أعداد من القتلى والجرحى في أحداث العنف بمحيط مجلس الوزراء.

جنايات القاهرة تعقد جلسة محاكمة 6 متهمين بقتل شاب

تنظر الدائرة 15 بمحكمة جنايات القاهرة الأربعاء 17 يناير، محاكمة 6 متهمين بقتل شاب، وذلك في القضية المقيدة برقم 31010 لسنة 2022 جنايات المرج.

تعود تفاصيل الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بلاغا من مستشفى اليوم الواحد بالمرج، بوجود جثة شاب مصاب بعدة طعنات، وعلى الفور انتقلت قوات الأمن لمكان الواقعة لكشف ملابسات الواقعة.

وكشفت التحريات الأولية، أن مشاجرة بين المجني عليه والمتهمين؛ فطعنوه وتركوه غارقا في دمائه.

وأمكن القبض على المتهمين واعترفوا ارتكاب الجريمة علي النحو المشار إليه في التحقيقات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

محاكمة 16 متهمًا بقتل الطفلة بسنت

تواصل محكمة جنايات جنوب الجيزة، الخميس 18 يناير محاكمة 16 متهمًا بقتل الطفلة بسنت التي لقيت حتفها بطلق نارى أثناء تصادف تواجدها بالشارع، لشراء بعض طلبات المنزل، وقت حدوث مشاجرة بالأسلحة النارية، وزجاجات المياه الغازية.

وكانت النيابة العامة أحالت 16 متهما وذلك على خلفية التحقيقات في القضية رقم 13907 جنح بولاق الدكرور لسنة 2022. وكشفت التحقيقات نشوب مشاجرة ووجود جثة فتاة وسط الشارع بمنطقة أرض اللواء وبالانتقال والفحص تبين العثور علي جثة "بسنت" المعروفة باسم "شيماء" وسط أهالي المنطقة، طالبة في منتصف العقد الثاني من عمرها مصابة بطلق نارى.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.