السبت، 05 أكتوبر 2024

10:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عُمان تستنكر جرائم إسرائيل، وتطالب بوقف الحرب على غزة

وزارة الخارجية العُمانية

وزارة الخارجية العُمانية

مارسيل أيمن

A A

أعلنت وزارة الخارجية العُمانية، فى بيان رسمي لها أكدت فيه أنها تتابع وبقلق بالغ تطورات القصف الأمريكي البريطاني، الذي طال عدة مدن في الجمهورية اليمنية الشقيقة، ولا يمكنها إلا أن تستنكر اللجوء لهذا العمل العسكري من قبل دول صديقة.

 وأشارت عُمان إلى أنها تستنكر تمادى إسرائيل في قصفها وحربها الغاشمة وحصارها لقطاع غزة دون حساب أو عقاب. 

وأضافت الخارجية العُمانية في بيان رسمي لها عبر منصة “ x " تويتر سابقًا، أن سلطنة عمان حذرت مرارًا من توسع دائرة الصراع والمواجهة في المنطقة نتيجة للعدوان الإسرائيلي المستمر على الأراضي الفلسطينية المحتلة، خاصة عمليات القتل والتنكيل والتدمير والتجويع بحق المدنيين والسكان في قطاع غزة.

وأكدت وزارة الخارجية أنها تجدد موقف سلطنة عُمان الداعي إلى السلام العادل والشامل وذلك تحقيقا لأمن واستقرار المنطقة وانتعاش النمو والازدهار للجميع مناشدة جميع الأطراف لوقف التصعيد والعمليات العسكرية والتركيز على معالجة الأسباب الجذرية والحقيقية للأزمة.

وعلى السياق ذاته شنت قوات التحالف الدولي «تحالف من أجل الازدهار»، فجر اليوم الجمعة، هجمات منظمة على مواقع يُزعم أنها تابعة لأنصار الله الحوثي في العاصمة اليمنية صنعاء.

وتمكنت القوات الأمريكية والبريطانية، بدعم من أستراليا والبحرين وكندا وهولندا من تنفيذ ضربات جوية ضد عدد من الأهداف اليمنية، التي زعمت قوات التحالف الدولي أنها مواقع تابعة لأنصار الله الحوثي يتم استخدامها من قبل الحوثي لشن هجمات على السفن في البحر.

بيان أمريكي بريطاني مشترك

عقب الهجمات التي شنتها القوات الجوية الأمريكية البريطانية التابعة للتحالف الدولي في البحر الأحمر، أصدرت القوات بيانًا مشتركًا، أكدت خلاله أن الهدف من تلك العمليات التي شنتها بهدف تهدئة الأوضاع في البحر الأحمر.

وأضاف البيان، أن الضربات ضد الحوثيين أضعفت قدرتهم على تهديد الملاحة في البحر الأحمر وخليج عدن، معتبرًة أن الضربات التي شُنت ضد اليمن لا تعد انتهاكًا لسيادة اليمن، بل إنها حق أصيل في الدفاع عن النفس بالنسبة لدول التحالف الدولي.

من جانبها أكدت وزارة الدفاع البريطانية، أن التهديد الذي شكله الحوثيون على حركة الملاحة في المنطقة، جعل المشاركة في الهجوم على مواقع الحوثيين في اليمن ضرورة واجبة، موضحًة أن القوات البريطانية نشرت 4 مقاتلات تابعة لسلاح الجو، شاركت في الهجمات الأخير على مواقع الحوثيين.

وأوضحت وزارة الدفاع البريطانية، أن قوات التحالف استهدفت مطارًا في اليمن استخدمه الحوثيون لإطلاق صواريخ كروز ومسيرات، موضحًا أن قدرات الحوثيين على تهديد السفن في البحر الأحمر تلت ضربة قوية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search