الأحد، 07 يوليو 2024

01:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الكويت، تطالب بوقف التصعيد في البحر الأحمر

وزارة الخارجية الكويتية

وزارة الخارجية الكويتية

مارسيل أيمن

أصدرت وزارة الخارجية الكويتية بيانا حول تطورات الأحداث في منطقة البحر الأحمر إثر الهجمات التي شُنّت فجر اليوم واستهدفت مواقع في الجمهورية اليمنية الشقيقة.

‏وقال البيان الذى  نشرته الوزارة عبر حسابها على منصة إكس توتير سابقا: أن دولة الكويت تتابع بقلق واهتمام بالغ تطورات الأحداث في منطقة البحر الأحمر إثر الهجمات التي شُنّت فجر اليوم واستهدفت مواقع في الجمهورية اليمنية الشقيقة

‏وشددت الوزارة على أهمية حفظ الأمن والاستقرار في منطقة البحر الأحمر وتأمين حرية الملاحة في كافة الممرات المائية الحيوية، والتي تعتبر عنصراً أساسياً في الأمن والسلم الدوليين. 

وأكدت الوزارة على أهمية خفض التصعيد وبشكل فوري وتغليب صوت العقل درءاً لأي أخطار قد تهدد حرية الملاحة في تلك المنطقة والتي تعتمد عليها معظم دول العالم

الهجمات الأمريكية - البريطانية على اليمن

وشنت القوات الأمريكية البريطانية فجر اليوم الجمعة، هجمات منظمة على مواقع داخل العاصمة اليمنية صنعاء والحديدة، وذلك بهدف استهداف مواقع تابعة لأنصار الله الحوثي.

وتمكنت القوات الأمريكية والبريطانية، بدعم من أستراليا والبحرين وكندا وهولندا من تنفيذ ضربات جوية ضد عدد من الأهداف اليمنية، التي زعمت قوات التحالف الدولي أنها مواقع تابعة لأنصار الله الحوثي يتم استخدامها من قبل الحوثي لشن هجمات على السفن في البحر.

ومن جانبه أكدت القوات الجوية البريطانية الأمريكية الهجمات على اليمن بهدف تهدئة الأوضاع في البحر الأحمر، نتيجة العمليات التي تنفذها الحوثيون داخل البحر الأحمر.

وأوضحت الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، في بيان مشترك، أن الضربات التي نُفذت ضد الحوثيين في اليمن، أضعفت قدرتهم على تهديد الملاحة في البحر الأحمر وخليج عجن، معتبرًة، أن الضربات التي شُنت ضد اليمن لا تعد انتهاكًا للسيادة اليمنية، بل إنها تعد حق لقوات التحالف الدولي من أجل الازدهار في البحر الأحمر في الدفاع عن نفسها وعن الأمن الملاحي الدولي في البحرين الأحمر والعربي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.